«الداخلية» تحصّل مخالفات «سالك»

وقّعت وزارة الداخلية اتفاقية مع هيئة الطرق والمواصلات في دبي تقوم الوزارة بموجبها بتحصيل قيمة المخالفات المحررة لنظام التعرفة المرورية «سالك» والمواقف الخاضعة للرسوم على المركبات المرخصة من قبل إدارات المرور والترخيص في الدولة، وذلك عبر منافذ الخدمة التابعة لها على مستوى الدولة.

وقّع الاتفاقية وكيل وزارة الداخلية الفريق سيف عبدالله الشعفار ورئيس مجلس الإدارة المدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر الطاير.

وتنص الاتفاقية على أن تحصّل وزارة الداخلية قيمة المخالفات المحررة لنظام التعرفة المرورية «سالك» والمواقف الخاضعة للرسوم على المركبات المرخصة من قبل إدارات المرور والترخيص بالدولة، عبر تزويدها بالمخالفات المحررة إلكترونياً من قبل هيئة الطرق والمواصلات بدبي أو عن طريق تقنية الربط الإلكتروني المباشر بين الهيئة ووزارة الداخلية.

وأكد الشعفار أن الاتفاقية تهدف إلى تسهيل وتبسيط الإجراءات وتوفير الوقت والجهد على سائقي المركبات المخالفة لنظام التعرفة المرورية «سالك» والمواقف الخاضعة للرسوم على المركبات من خلال إتاحة الفرصة لدفع قيمة المخالفات في أماكن إقاماتهم وتقديم خدمات مميزة لهم. وأوضح أن نظام التعرفة المرورية «سالك» الذي تنفذه الهيئة يعد واحدا من المبادرات لحل المشكلات المرورية في الامارة، لافتاً الى أن النظام أسهم بشكل كبير أيضاً في تسهيل عملية التنقل وتوفير نمط مروري مميز في إطار السعي لتحقيق تنقل آمن وسهل للجميع، ما يتطلب تضافر الجهود لخدمة المجتمع وتقدمه ورفعة الوطن.
طباعة