EMTC

«تكاتــف» ينظف شاطئ أم القيوين

نظم متطوعو برنامج «تكاتف» للتطوع الاجتماعي حملة لتنظيف شاطئ إمارة أم القيوين من المخلفات والعلب المعدنية المنتشرة على طول الشاطئ، بالتعاون مع دائرة بلدية أم القيوين والمنطقة التعليمية في أم القيوين في إطار مشاركة متطوعي «تكاتف» في احتفالات الدولة بيوم البيئة الوطني الثاني عشر تحت شعار «نحو تنمية مستدامة لسواحلنا». وأكدت مديرة برنامج «تكاتف»، ميثاء الحبسي أن هذه المشاركة تعد النشاط الثاني الذي يقوم به البرنامج بأم القيوين ضمن برامجه في حماية البيئة بمشاركة اكثر من 90 متطوعا ومتطوعة، مشيرة الى أن حماية البيئة تعد عنصراً اساسياً في عملية التنمية في الدولة، وفي هذا السياق يعمل برنامج «تكاتف» على دمج وإشراك المتطوعين في الأنشطة المتصلة بحماية البيئة والحفاظ عليها من التلوث.

ويتواصل هذا النشاط على مستوى الدولة تحت شعار «النفايات البحرية القاتل الصامت ... فلنحافظ على بيئتنا البحرية»، حيث تهدف هذه الحملة إلى تنظيف الشواطئ ورفع الوعي العام حول مخاطر إلقاء النفايات الساحلية على الصحة العامة والثروة السمكية.

وشارك برنامج «تكاتف» في تنظيم وتنفيذ مجموعة حملات لتنظيف شواطئ ابوظبي، بالتعاون مع هيئة البيئة في ابوظبي، حيث قام المتطوعون بمشاركة فرق العمل الأخرى في جمع النفايات الساحلية وتوزيع الأغذية والمياه على المشاركين في الحملة، وتنظيم المسابقات الترفيهية الرامية إلى تعزيز الوعي، وإثراء المعرفة بخصوصية البيئة الإماراتية وأهمية الحفاظ عليها من التلوث.
طباعة