«أوقاف دبي» تستثمر أموال القُصّر والأيتام في مجمع سكني

المشروع يوفر عناصر الخصوصية والمساحات المريحة للعائلات. تصوير: مصطفى الأميري

انتهت مؤسسة الاوقاف وشؤون القُصّر من تشييد مشروع سكني في منقطة مردف، يحقق ستة ملايين درهم عائدا سنويا، لصالح القصر والايتام.

وقال الأمين العام للمؤسسة بالإنابة خالد آل ثاني لـ«الامارات اليوم» إن «المشروع عبارة عن مجمع سكني يضم 30 فيلا، وهو استثمار لاموال القصر في الامارة».

واضاف «يأتي هذا المشروع تنفيذاً للخطة التشغيلية لإدارة الاستثمار والتطوير العقاري في المؤسسة والتي تقضي بالمساهمة في خدمة المجتمع وتوفير المسكن الملائم والمناسب لسكان الامارة».

واوضح ان المشروع هو «وقف متنام للقصر يحقق استثمارا لأموالهم، ويعود عليهم بدخل ثابت»، لافتا الى ان «مشروعات المؤسسة تنفذ وفق منظور إسلامي معاصر لتنمية الوقف ورعاية وتأهيل وتمكين كل قاصر».

وافاد بأن «الفيلات الجديدة اقيمت على مساحة إجمالية 88813 قدما مربعة، وفقا للمعايير والمواصفات الفنية المتميزة، مع مراعاة تطبيق مبادئ الهندسة القيمة».

وذكر ان «تطبيق هذه المواصفات حقق وفرا ماليا مع الاحتفاظ بالجودة والنوعية»، لافتا الى ان «المؤسسة كانت حريصة على اضافة الصفات الجمالية والإبداعية للمشروع وتوافر عناصر الخصوصية والمساحات المريحة».

ولفت آل ثاني ان «التكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 33.500 مليون درهم، واستغرق تنفيذه 15 شهرا».

واوضح انه «تم تصميم وتنفيذ ثلاثة نماذج للفيلات، وتم توفير حديقة خاصة بالإضافة إلى حوض السباحة وناد صحي وملاعب أطفال في المجمع».

يشار الى ان المؤسسة انتهت اخيرا من «انشاء مشروع سكني، بايجارات مخفضة في بر دبي، لتخفيف اعباء المعيشة على ذوي الدخول المتوسطة».

وقال مدير ادارة الاستثمار والتطوير العقاري في المؤسسة احمد ناصر لـ«الإمارات اليوم» ان «المشروع يضم 108 وحدات سكنية، ويحقق 19 مليون درهم سنويا، توجه للقصر والايتام والاعمال الخيرية».

وكانت المؤسسة اعلنت الشهر الماضي انها انتهت «من انشاء ثلاث مناطق سكنية لذوي الدخل المحدود، تضم 1530 وحدة متنوعة المساحات، وتعد الاولى من نوعها على مستوى الامارة».

واقيمت الوحدات في «المحيصنة والقوز، وبدأ توزيع منطقة منها، على ذوي الدخل المحدود من المواطنين والمقيمين في الدولة، وسيتم توزيع المنطقتين الاخريين في الشهرين المقبلين».
طباعة