بلدية مصفوت تكثّف الحملات على المخالفين

 قال مدير مكتب بلدية مصفوت التابعة لإمارة عجمان، سالم عبدالله الكعبي: إن بلدية مصفوت، نفذت العديد من الإنجازات خلال العام الماضي، مشيراً إلى أن البلدية تطارد المخالفين بتكثيف الحملات للتأكد من استيفاء شروط التراخيص، وأنها وجهت 61 إنذاراً لمخالفة شروط التراخيص وتسجيل 15 مخالفة، وتم تكثيف الزيارات لتصل إلى 1038 زيارة خلال العام الماضي.

وأشار إلى تجديد 499 رخصة خلال العام الماضي وإصدار 162 رخصة جديدة. وفيما يتعلق بالأرشيف وما تحقق من إنجاز للقسم، فقد تم من خلاله إعداد المستندات داخل الملفات وتنظيم الطلبات للحصول على الأراضي، ويقوم بحصر ممتلكات المواطنين ويتم تخزين جميع البيانات على الحاسب الآلي، حيث تم حتى الآن تحضير 980 ملفاً خاصاً بالمواطنين ومُلاك الأراضي التجارية والسكنية والزراعية.

وأوضح الكعبي، أنه تم القيام بحملات تفتيشية على مدار العام للتأكد من استيفاء جميع الشروط الخاصة بمنح التراخيص، سواء تجديد أو استخراج تراخيص جديدة، لافتاً إلى ان المتابعات تتضمن توجيه الإنذارات والمخالفات ووضع برنامج زيارات ورصد عدد التراخيص التي تمت الموافقة عليها.

وأشار إلى أن الطبيب البيطري يقوم بالإشراف على سير العمل داخل المقصب بالأسلوب الصحي، وبالكشف على جميع الذبائح التي ترد إلى المقصب، كما يتم إعدام الذبائح غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. مبيناً أنه تم إتلاف 26 ذبيحة لعدم صلاحيتها للاستهلاك البشري، وتم ذبح 561 ذبيحة صالحة ما بين جمال وأغنام وأبقار، بعد التأكد من صلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأشار إلى أنه في ما يتعلق بقسم الصحة والتفتيش على الالتزام بشروط السلامة العامة، فقد قام مفتش الصحة بالتفتيش على الرخص التجارية ومحال بيع المواد الغذائية والمطاعم والتأكد من استيفائها جميع الشروط الصحية المطلوبة من قسم الصحة العامة، وعلى ضوء ذلك قام بتوجيه 59 إنذاراً و18 مخالفة والقيام بـ466 زيارة وإصدار 169 رخصة تمت الموافقة عليها.

وحول قسم الأراضي والأبنية، أشار الكعبي، إلى إعداد طلبات الأراضي المقدمة من قبل المواطنين، وتجهيز المخططات الخاصة بالأراضي التي سيتم مسحها من قبل المساح المنتدب من بلدية عجمان، ويقوم أيضاً بعمل عقود المقاولات والبناء ومتابعة المقاولين أثناء عملهم، للتأكد من عدم تجاوز الشروط المسجلة في العقد من حيث المساحة. موضحاً أنه في ما يتعلق بالأراضي التي تم تسليمها للسكن، بلغ عددها 10 قطع أرض، والتجاري 11 والزراعي ،33 موضحاً ان الأراضي التي تم تحديدها للسكن بلغ عددها 65 بما مجموعه 102 قطعة أرض.

وتم تشكيل لجنة داخل البلدية وذلك لإنجاز حملة نظافة استمرت أربعة شهور، وتم تجهيز 40 سلة قمامة صغيرة وتثبيتها على جانبي الشارع العام والأماكن العامة والتجمعات السكنية والأماكن التي تحتاجها.
طباعة