القبض على سارقي 11 شركة مقاولات في الشارقة

ضبطت أجهزة البحث الجنائي التابعة لشرطة الشارقة، عصابة تضم شخصين من الجنسية البنغالية، تخصصا في كسر مكاتب شركات العقارات الواقعة في البنايات السكنية والتجارية في الشارقة وسرقتها. وأكد مصدر أمني في شرطة الشارقة أن مراكز شرطة الشارقة تلقت بلاغات عدة خلال الأسابيع الماضية، تفيد بتعرض مكاتب شركات مقاولات وعقارات في مناطق متفرقة من الشارقة للسرقة. وضمت البلاغات المبالغ المالية التي تمكن مجهولون من سرقتها.

وشكلت فرقة أمنية لمتابعة البلاغات والقبض على مرتكبي الجرائم، ومن خلال البحث والتحري تمكنت الفرقة الأمنية من القبض على «ش.أ.س» بنغالي، وبمواجهته اعترف بارتكاب سرقات بالاشتراك مع شخص آخر من جنسيته. وبعد القبض على شريكه «ش.م.ح» والتحقيق معه اعترف بمشاركته في السرقات التي شملت عدداً من مكاتب شركات المقاولات والعقارات في مناطق متفرقة من الشارقة. كما اعترفا بحصولهما على مبالغ تراوح بين 10 آلاف و20 ألف درهم، إلى جانب مبالغ تقل عن ذلك.

ومن خلال الاستدلال على المواقع التي قاما بسرقتها، تبين أنهما تمكنا من كسر وسرقة أكثر من 11 مكتباً تخص شركات المقاولات والعقارات في البنايات الواقعة بمناطق الغوير والمريجة والقاسمية والمصلى، والمحطة، كما تبين أن المتهمين قاما بتحويل بعض المبالغ التي استوليا عليها إلى بنغلاديش، عبر أحد البنوك الأجنبية العاملة في الدولة، إضافة إلى شراء مصوغات ومشغولات ذهبية بمبالغ أخرى، وبناء على اعترافات المتهمين تم توقيفهما تمهيداً لإحالتهما إلى نيابة الشارقة.

طباعة