إلغاء سقف الراتب لمستحقي قروض الإسكان

البرنامج يقدم نماذج لتصميم المساكن. تصوير: زافيير ويلسون

أعلن برنامج الشيخ زايد للإسكان عن 1239 موافقة نهائية للمساعدات السكنية، وإلغاء سقف الراتب لمستحقي القروض.

وقال مسؤول الإعلام والعلاقات العامة في البرنامج، حسين البشر، إن «القرار جاء لمصلحة فئة كبيرة من المواطنين العاملين في المؤسسات الحكومية والخاصة الذين استفادوا من الزيادة على رواتبهم خلال السنوات الماضية، وتجاوزت الحد الأعلى السابق»، مشيراً إلى أن ارتفاع تكلفة المعيشة دفع إلى إدراج أصحاب الرواتب المرتفعة، لاسيما جميـع العاملين في القـوات المسلحة، ووزارة الداخلية ضمن المستفيدين من القروض.

وتوزعت المساعدات بين 1047 لفئة القروض، و192 لفئة المنح، حيث تمنح القروض لمن يتجاوز دخلهم 10 آلاف درهم.

أما مستحقو المنح فهي للفئة التي يعد دخلها أقل من ذلك، وجاء هذا الاعتماد على خلفية سعي البرنامج الى تحقيق أهدافه الاستراتيجية النابعة من توجهات الحكومة في تحقيق الاستقرار السكني للأسرة المواطنـة ضـمن شراكـة مجتمعيـة بريـادة وتميز. ويشير البرنامج إلى أنه تم إرفاق الخطوات التي يجب اتباعها في مغلف الموافقات النهائية التي تحمل قرارات المساعدة لمستحقي الموافقات النهائية، وتتضمن شرحاً مفصلاً بالرسم التوضيحي للمتطلبات التي يجب الانتهاء منها قبل القدوم إلى البرنامج وفتح ملف تنفيذ المشروع.

ومن أبرز هذه الخطوات، التوجه إلى دائرة البلدية في الإمارة المعنية، أو دوائر الأراضي والتخطيط والمساحة، لتخصيص قطعة أرض للمشروع، والاتفاق مع إحدى شركات المقاولات والبناء لتنفيذ المشروع.

كما تضمنت المرفقات مع الموافقة شرحاً للخطوات الأخرى كافة، حتى يكون المستفيدون على علم بالخطوة التالية التي يتعين عليهم اتخاذها بعد وصولها إليهم عن طريق خدمة البريد التي يوفرها البرنامج مجانا لعملائه.

ودعا البرنامج المستفيدين من الموافقات الى التواصل معه عن طريق مركز الاتصال بالرقم المجاني (80092933) ZAYED أو بزيارة الموقع الإلكتروني www.szhp.gov.ae.

وقال البرنامج إن المدة المحددة لفتح ملف تنفيذ المشروع هي ستة أشهر اعتبارا من تاريخ إصدار القرار، مطالبا المستفيدين بضرورة المبادرة في الانتهاء من المتطلبات كافة خلال أسرع وقت.

وسيقدم البرنامج للمستفيدين نماذج لتصاميم المساكن التي تم اعتمادها لمساعدة المستفيد في اتخاذ قرار شكل المسكن المراد بناؤه. وتتميز هذه النماذج بإظهارها واجهات ذات طابع عصري، فضلا عن بساطتها وابتعادها عن التعقيد في التصميم. وهي تلبي الاحتياجات الأساسية للراحة والاستقرار، حيث روعي إمكان الامتداد مستقبلاً. ومن أبرز المواصفات التي تتحلى بها هذه النماذج تحقيق الخصوصية لأفراد الأسرة، ومراعاة المعايير الخاصة بأنظمة البناء.
طباعة