انزلاق طائرة شحن لدى إقلاعها من مطار الشارقة

أجهزة المطار قطرت الطائرة خارج المدرّج. تصوير: دينيس مالاري

شهد مطار الشارقة الدولي حادث انزلاق طائرة شحن تابعة لشركة «بريتيش غلف إنترناشيونال» من طراز AN12 لدى إقلاعها صباح أمس، متوجهة إلى أفغانستان، وعلى متنها طاقم الطائرة المؤلف من ستة أشخاص، حيث انحرفت الطائرة عن مسارها عند الإقلاع لعطل فني، وعملت الإدارات والأقسام المختلفة في المطار على احتواء الحادث، وفق بيان صدر من مطار الشارقة أمس، الذي أكد أن الحادث لم يسفر عن أذى بطاقم الطائرة. وقال البيان إن جميع الأجهزة العاملة في المطار كل حسب اختصاصه تعامل مع هذه الحالة الطارئة، وأبدى الجميع كفاءة في مجال عمله، وتم على الفور إخلاء الطائرة وقطرها خارج المدرج،من دون أن يؤثر ذلك في الحركة الجوية التي لم تتوقف واستمرت كالمعتاد.

وأكد مدير عام دائرة الطيران المدني في الشارقة عبدالوهاب محمد الرومي، أن دائرة الطيران المدني في الشارقة ومطار الشارقة الدولي لديها من الإمكانات البشرية المدربة والأجهزة والمعدات الحديثة التي تمكنه من التعامل مع أي نوع من الحوادث والحالات الطارئة، فضلاً عن قيامه بالتدريبات الدورية التي تجعله دائماً مستعداً لمواجهة مثل هذه الحالات الطارئة.

وكانت طائرة الشحن AN12  قامت بمحاولة الإقلاع من مطار الشارقة الدولي في الساعة 7:51 صباحا أمس، إلا أنها انزلقت عن مسارها وتسبب ذلك بحدوث أضرار في الطائرة.

يذكر أن مطار الشارقة الدولي إجرى في 18 نوفمبر الماضي تجربة وهمية لحادث طائرة من طراز (بوينغ727)، تحت إشراف دائرة الطيران المدني في الشارقة وهيئة مطار الشارقة، وبحضور مراقبين خارجيين من الهيئة العامة للطيران المدني وعدد من مديري شركات الطيران الرئيسة، وتأتي هذه التجربة ضمن إطار تنفيذ مقرّرات المنظمة الدولية للطيران المدني.

تويتر