تسديدات

عيسى درويش

 

- كنا نأمل كما تم الإعلان بعد أولمبياد بكين أن يقوم المجلس الوطني بمناقشة ملف مشاركتنا في الأولمبياد وتقييم نتائج رياضيينا فيه، لكن تصريح سعادة رئيس المجلس الوطني أغلق الباب أمام إمكانية أي محاسبة حينما قال: (نعرف حدود إمكاناتنا ومجرد وجودنا في الأولمبياد مكسب). نقول لسعادته: كل دول العالم حضرت في أولمبياد بكين فالمشاركة متاحة للجميع والمكسب يأتي من خلال المنافسة على الألقاب والعودة بالميداليات. 

 

- الكل يعرف أننا دخلنا عالم الاحتراف تنفيذاً لرغبة أو(تهديد) الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بحرماننا من بطولات الأندية الآسيوية، ولايزال دوري المحترفين لدينا لم يبدأ بعد، ولذلك نرجو عدم المبالغة والتطبيل (للمراحل التي وصلناها) في عالم الاحتراف لأننا في الحقيقة مازلنا في أولى الخطوات لطريق طويل نجهل عنه أكثر ممّا نعرف. 

 

- استاء بعض الإداريين من تصرف مدير الكرة في النادي الكبير عندما قام بسحب رئيس مجلس إدارة ناديه من وسط الإداريين ليتحدث معه، فالأصول كما قال البعض أن يتحدث مع الرئيس بعد فض التجمّع أو محادثته بالموبايل وليس بالطريقة الغريبة التي قام بها الإداري. 

 

- الفرنسي ميتسو قال إن المعدن الحقيقي للمنتخب سيظهر في المباريات الرسمية، صدقت يا ميتسو فالمعدن الحقيقي ظهر واضحاً. 

 

- الشباب بطل الدوري في الموسم الماضي ورغم ذلك فإن المنتخب الوطني لا يضم أياً من لاعبيه ونجومه الكبار. 

 

- المهاجمون في دورينا معروفون وأبرزهم سالم سعد وأحمد خليل ووليد مراد وسرور سالم، فلماذا تجاهلهم المدرب ميتسو؟. 

 

- ننصح هيئة الطرق والمواصلات في دبي بتركيب بوابة (سالك) عند المدخل الجانبي لأحد أندية دبي حيث يقوم سائقو السيارات بدخول النادي من ذلك المدخل والخروج من الباب الرئيس للنادي هرباً من الازدحام. 

 

- لاعب يسأل إداري ناديه: ما كفارة الذي يفطر متعمداً في شهر رمضان؟ فرد عليه الإداري: كفارته صيام شهرين متتابعين أو إطعام 60 مسكيناً. فقال اللاعب: وأين أجد 60 مسكيناً اليوم؟ فقال الإداري: لاعبو الألعاب الجماعية كلهم مساكين. 

 

- أحدهم يدّعي أنه رفض عرضاً مغرياً لوظيفة مكتبية وبراتب يفوق ضعف راتبه الحالي إضافة إلى فيلا فاخرة وسيارة فخمة وامتيازات أخرى، والسبب كي لا يخسر قرّاءه ويبقى على تواصل يومي معهم!! نقول له: تواصل القراء معك (واضح جداً) بدليل عدم وجود أي ردود على مقالاتك وكأنك كتبت أم لم تكتب فالأمر سيان. 

 

- قالوا عن الانتهازي: شخص ذكي، أو متذاكٍ، ولكنه أناني، طموحه كبير، بيد أنه ضعيف الشخصية، يخيل إليك أنه مهزوم أو مظلوم فيما هو يتحايل للوصول إلى مبتغاه. لا يعطي رأيه بصراحة تامة، بل يريد أن يستمع إلى الجميع ليقف - ليس مع الأصوب - ولكن مع الأقوى شأناً أو الأكثر ثراءً أو الأعلى جاهاً وسلطاناً ولو بالباطل، حماية لنفسه، وتحقيقاً لمصالحه. يساير الكل، ويبتسم للجميع عندما تكون أموره ميسرة، أما إذا كانت أحواله معسرة، وأمره مفضوحاً، فالفتنة والكذب سلاحه، والإشاعة سبيله، والإيقاع بين الناس رأسماله، وركوب الموج ديدنه، والأنانية غايته، هذا هو الانتهازي كما يصفه المختصون.

eadarwish@dm.gov.ae

 

تويتر