تسديدات

عيسى درويش

 
إذا كانت سمو الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد عانت من التقصير وعدم الاهتمام من الوفد الإداري والإعلامي المرافق أثناء مشاركتها في أولمبياد بكين، فكيف كانت معاناة بقية الرياضيين في البعثة الأولمبية؟ المطلوب وقفة جادة ومحاسبة المقصرين. 

ميتسو مدرب منتخبنا الوطني صرح بأن المعدن الحقيقي للأبيض سيظهر في المباريات الرسمية.. نقول له: هذه التبريرات تعودناها من ربعنا الإداريين وليست منك يا «مسيو».   

 

صدق أو لاتصدق: أحد الإداريين في بعثتنا الرياضية الأولمبية في بكين كان يخرج يومياً من القرية الأولمبية ويمر أمام الجماهير المحتشدة للقاء النجوم، فيلتقط معهم الصور ويوقع لهم وكأنه بطل أولمبي ازدحمت خزانته بالميداليات. 

تصريح المسؤول الرياضي بأن عدم تحقيق النتائج يعود إلى عدم توافر المنشآت الرياضية المناسبة رد عليه رياضي أفغاني أحرز لبلاده برونزية التايكواندو، واللاعب تدرب في جبال أفغانستان المليئة بالكهوف وليس بصالات رياضية.

 

 إداري ناد صاعد إلى دوري الأضواء صرح بأن هدف فريقه في الموسم الجديد هو المنافسة وليس البقاء، نقول له: نتمنى أفعالاً تثري المنافسة وليس أقوالاً تملأ صفحات الملاحق الرياضية. 

سباحنا في أولمبياد بكين قال: حققت هدفي في أولمبياد بكين، ونشرت له صورة مع نجم الكرة الأرجنتيني ليونيل ميسي! فهل كان التصوير مع ميسي هدف لاعبنا؟ 

 

أحدهم لم يسافر لحضور سباق رياضي مشهور اتصل بعد عودة الوفد إلى البلاد بإدارة الوفد وطالبهم بمصروف الجيب الذي صرف لأعضاء الوفد هناك!  اللقاءات التي يقدمها الإعلامي القدير محمد الجوكر مع رواد الرياضة في الإمارات مجهود توثيقي رائع يستحق التقدير والإشادة، ولكن ليته حظي باهتمام أكبر من القناة الرياضية، لأنه من الواضح أنه تم تصويره بكاميرا واحدة وبأسلوب قديم قدم الرياضيين الذين يحاورهم بوسلطان. 

 

لاعب بأحد المنتخبات العربية أثناء مشاركته في لقاء ودي بدولة عربية تعرض للإصابة فنقله زملاؤه إلى المستشفى وبعد إجراء الفحوصات طالبهم المستشفى بمبلغ مالي صدمهم فتركوا زميلهم في المستشفى وهربوا!

 

 السعودي بتال القوس يقدم مثالاً رائعاً للإعلامي الذي يجيد محاورة ضيوفه واستخراج كل ما لديهم بعمق ورصانة وبلا تهريج.. ليت في قنواتنا أكثر من بتال القوس. 

إداري عمل طويلاً في ملاعبنا قرر العودة إلى وطنه، وفي حفل التوديع همس في أذن أحد المودعين وقال: لو طلبتني للعمل في ناديك فأنا مستعد فوراً حتى لو بوّاب النادي!   
 eadarwish@dm.gov.ae 
تويتر