«اقتصادية أم القيوين» تضبــط الأسعار بـ«حملات احترازية»

الدائرة تكثف الحملات خلال رمضان لمنع رفع الأسعار.تصوير: عماد علاءالدين

كشف مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في أم القيوين عبدالله المسفر، عن «تنفيذ حملات احترازية للرقابة على الأسواق لمواجهة ومنع أية محاولات من جانب التجار لزيادة أسعار السلع خلال شهر رمضان».


وأكد لـ«الإمارات اليوم» أن حملات ستتم بشكل مكثف على الأسواق من خلال قسمي التفتيش العام والصحي في الدائرة لرقابة الجوانب المرتبطة بعمليات التسعير، أو الخاصة بجودة السلع ومخالفات الغش التجاري التي تنتشر عادة خلال الموسم».

 

وأشار إلى أن «الحملات الرقابية الجديدة تشمل برامج خاصة للقضاء على تجارة الباعة الجائلين في الأسواق، التي تعمل خارج مجالات الرقابة بشكل غير رسمي وتزدهر بشكل كبير في رمضان، من خلال تركيزها على الترويج لسلع سيئة الجودة بأسعار منخفضة»، موضحاً أن «الحملات على الأسواق سيطرت على محاولات بعض المحال التجارية لزيادة أسعار عدد من السلع الغذائية قبيل رمضان».

 

وقال المسفر إن «الدائرة ستكثف الحملات خلال رمضان وسيتم التدقيق على أعمال المطاعم والمحال المتخصـصة في تقديم الواجبات الغذائية لرصد أية متغيرات في الأسعار أو أية مخالفات للمعايير الصحية»، لافتاً إلى أن «الدائرة تنسق على مجالات مختلفة مع أجهزة حماية المستهلك التابعة لوزارة الاقتصاد في تنفيذ برامجها الرقابية في الأسواق».

 

وأشار إلى أنه «من المنتظر توقيع اتفاقات بين الدائرة ووزارة الاقتصاد قريباً لتوحيد الإجراءات الرقابية على غرار اتفاقات مماثلة وقعتها الوزارة خلال الشهرين الماضيين مع دائرتي التنمية الاقتصادية في أبوظبي ودبي».


وأضاف أن «الدائرة تعد ضمن حملاتها الرقابية المكثفة خلال الموسم الرمضاني، برامج تفتيش ومداهمة على أية محال أو مخازن تحتوي على مواد وألعاب نارية بشكل مخالف للقوانين، وذلك بالتنسيق مع أجهزة الشرطة في الإمارة»، ملمحاً إلى أن «حملات الرقابة في رمضان ستشمل أيضاً حملات تفتيشية على محال مستحضرات التجميل والصالونات التي اتجه بعضها، بشكل مخالف، للمبالغة في زيادة الأسعار».


وذكر المسفر أن «تراخيص النشاطات المهنية الجديدة التي أصدرتها الدائرة خلال الفترة الأخيرة شهدت نمواً كبيراً تقدمت من خلاله على حجم التراخيص التجارية في الإمارة، التي احتلت المركز الثاني من جملة التراخيص في الدائرة، وتلتها بعد ذلك تراخيص النشاطات الصناعية»، منوهاً بأن «الدائرة ستصدر قريباً تقريراً مفصلاً بحجم تطورات التراخيص المصدرة في الإمارة أخيراً».    

تويتر