تسديدات

عيسى درويش

 

نجاح جديد لرياضة الإمارات في استضافة الدولة بطولة أندية العالم لكرة القدم لعام 2009 و2010، ونقول لأنديتنا: شدوا حيـلكم فبـطل الدوري في الموسم المقبل سيكافأ بالمشاركة في بطولة أندية العالم.

 

 أخيراً دورينا بو 12 نادياً انتهى بعد نهاية الدوريات الأوروبية، فالدوري الألماني يتكون من 18 فريقاً والدوري الإيطالي 20 والإسباني 20 والإنجليزي 20، وكلها انتهت قبل دورينا بأسابيع عدة.

 

 قدمت العاصمة الحبيبة أبوظبي النسخة الأولى لبطولة طائرة السيدات العالمية بمشاركة إيطاليا بطلة العالم وأفضل المنتخبات العالمية. ما يميز البطولة أنها أفرزت مستويات فنية راقية وجهوداً إدارية متميزة بقيادة الشيخة شمسة بنت حشر التي تابعت تفاصيل التفاصيل والدكتور عبدالله عبدالكريم، والمؤشرات تقول إن النسخة المقبلة ستكون أروع.. شكراً لكل الجهود. 

 

 رئيس لجنة الحكام باتحاد لعبة جماعية اختار حكاماً للمشاركة في إدارة منافسات بطولة دولية متميزة، ورفض مشاركة أفضل حكم يجوب الشرق والغرب للحصول على العالمية، وحكم آخر فاز قبل أيام بلقب أفضل حكم محلي.. و«شيلني واشيلك».

 

 بدأت التربيطات لانتخابات الاتحادات المقبلة وامتدت إلى حرب لتصفية الخلافات الشخصية بين الأعضاء إلى درجة التحريض بعدم منح الأصوات إلى البعض! يا جماعة انظروا إلى المصلحة العامة.. بهذه العقليات لن نتطور.

 

 

 في زمن الانفتاح أصبح كل شيء مباحاً حتى تقليد الميداليات صار «بالبوس» وعلى الهواء مباشرة.

 

 النسخة (الأصلية) لكأس العالم ستعرض في مؤتمر دبي الثالث للاحتراف، وهذه المرة الأولى التي تخرج الكأس من إيطاليا بطلة العالم.. نقول لهواة التصوير ولمن صوّر مع النسخة (المقلدة) للكأس: «الحق ما تلحق».

 

 مسؤول إعلامي فقد محفظته فاتهم العامل المليباري في المؤسسة! والمسكـين أنكر السرقة رغم التحقيق المكـثف معه.. نقول للإعلامي: «دوّر عـدل يمكـن البـوك طايـح تحت السـيت أو ناسينه في البيت».

 

 أحد العاملين في وسطنا الرياضي يعشق السفر حتى صار أشهر من الرحالة العربي ابن بطوطة، وآخر أعمال صاحبنا قيامه بالاتصال بمسؤولي المؤسسات الرياضية يعاتبهم على عدم إرسالهم دعوة للسفر معهم!

 

 هذه آخر (تسديدات) الموسم الحالي التي كانت حقيقية لذلك زعل مَن زعل ورضي مَن رضى، ولكن شكرنا العميق لمسؤولينا على رحابة الصدر وللقراء الأعزاء الذين تفاعلوا، وشكراً خاصاً للأستاذ كفاح الكعبي الذي احتضن قلمي المتواضع، وكلمة «شكراً» قليلة في حقه لكنني لا أملك غيرها.. ونعود مرة أخرى في دوري المحترفين بإذن الله.

 

 

eadarwish@dm.gov.ae

 

تويتر