«أبوظبي للتعليم» يعالج ضعف اللغة العربية في المدارس

  

كشف مبارك الشامسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم عن «ضعف اللغة العربية في المدراس»، لافتا إلى أن «المجلس تبين من خلال تواصله الدائم مع الطلبة ومعرفة نتائج تحصيلهم الدراسي في المدارس أن هناك ضعفاً في اللغة العربية، وتم تحليل أسباب هذا الضعف ووضع الحلول المناسبة له». مؤكدا أن المجلس يولي اهتماما كبيرا بتعزيز اللغة العربية في نفوس الطلبة في المدارس.

 

وأشار إلى أن المجلس يحفز الطلبة على المشاركة في المسابقات المحلية والعربية وغيرها، ، مؤكدا على حرص المجلس على إقامة معارض الكتب وتزويد المكتبات المدرسية بالكتب القيمة والمفيدة التي تحفز الطلبة على القراءة وتعزيز لغتنا العربية في المجتمع.

 

ونوه الشامسي بأن قرار مجلس الوزراء بتمكين اللغة العربية في المؤسسات الاتحادية أعاد للغة العربية مكانتها، مضيفا «إذا كان المعنيون بالقرار هم المؤسسات الاتحادية فإنه ينبغي على كل المؤسسات العاملة على أرض الدولة أن تطبقه دون استثناء، بحيث تكون اللغة العربية موجودة إلى جانب اللغة الإنجليزية التي تتعامل بها بعض المؤسسات العاملة في الدولة».

 

وأفاد بأن مجلس أبوظبي للتعليم عمل دورات في اللغة العربية لغير العرب العاملين ضمن فريق العمل وذلك لتعريفهم باللغة العربية والاستفادة منها في التعامل مع الميدان التربوي.

 

وأوضــح أن تلك الدورات جاءت رغبة من العاملين أنفسهم الذين يتعاملون مع الكوادر الإدارية والتدريسية في المدارس وكذلك الطلبة الذين وجدوا أن تعلم اللغة العربية سيفيدهـم كثيراً كلغة تخاطب وتواصل مع المعنيين بعملهم في الميدان التربوي. 
تويتر