دورة في علم المكتبات بـ«مركز جمعة الماجد»


اختتمت في مقر «مركز جمعة الماجد للثقافة والتراث» فعاليات الدورة التأهيلية الرابعة في علم المكتبات والمعلومات، التي نظمها المركز بمشاركة 30 متدرباً، تحت رعاية رئيس المركز جمعة الماجد. وقال مدير المركز، الدكتور محمد ياسر، «إن المركز يقيم هذه الدورات لتساعد العاملين في المكتبات على تسهيل إطلاع الباحثين على الكتاب».
 
مشيراً إلى أن نشاطات المركز مستمرة، وتحتوي هذا العام على عدد كبير من الندوات، والمحاضرات، والدورات الثقافية، التي تقدم بالمجان خدمة للثقافة في مجتمع الإمارات. شارك في هذه الدورة متدربون من «مكتبة الملك فهد» في المملكة العربية السعودية، ومن «الجامعة العربية الأميركية» في جنين في فلسطين، ومن «كلية الآداب» في مراكش.

أما من داخل الدولة، فشارك متدربون من «مكتبة خورفكان العامة»، ومن «نادي تراث الإمارات»، ومن «جامعة الغرير»، ومن «دائرة الجمارك» في دبي، ومشاركون من «شرطة دبي»، ومن إدارة سمو الشيخ الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية في الشارقة، ومن «مكتبة الشارقة العامة»، ومشاركون من «المتحف العسكري».

ومن «مركز دبي للمعاقين»، و«مدرسة ابن رشد» في  أبوظبي، بالإضافة إلى متدربين من المركز. وفي نهاية الدورة وزّع الدكتور محمد ياسر عمرو  الشهادات على المتدربين، وشهادات الشكر للمدربين.