"طرق دبي" تغلق شارع جميرا لحملة ساعة الأرض


أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي انها ستقوم بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة دبي بإغلاق شارع جميرا لمدة ساعة واحدة فقط اعتبارا من الثامنة من مساء يوم غد السبت  مشاركة منها في الحملة العالمية (ساعة الأرض) التي تأتي في إطار التوجه العالمي للتصدي للتغيرات المناخية من خلال إطفاء آلاف الأضواء في مختلف أنحاء المدينة .

 

وقال المهندس حسين البنا مدير إدارة خدمات حرم الطريق في هيئة الطرق والمواصلات أن الهيئة ستقوم بالتعاون مع شرطة دبي بإغلاق الجزء الواقع بين تقاطع الثنية وتقاطع شارع أم سقيم من شارع جميرا في الاتجاهين لتنظيم المسيرة الراجلة على هذا الشارع،  علاوة على تخفيض الإنارة على الشوارع الداخلية في 16 منطقة سكنية في إمارة دبي بجانب إطفاء الأنوار في المبنى الرئيسي لهيئة الطرق والمواصلات وبث رسائل توعية بالحملة على لوحات الأنظمة المرورية الذكية المنتشرة في مختلف شوارع الإمارة لإيصال رسالة الحملة لكافة مستخدمي الطريق للمشاركة مع ملايين الناس من مختلف أنحاء العالم في إطفاء الأضواء وإغلاق الأجهزة الالكترونية الغير ضرورية لمدة ساعة واحدة عند الساعة الثامنة من مساء يوم غد السبت.

 

وأكد البنا أن الهيئة تدعم كافة المبادرات والجهود الرامية للحفاظ على البيئة وتقليل التلوث والاحتباس الحراري.. مشيرا إلى أن الهيئة تحرص عند تنفيذ مشاريعها أو إطلاق مبادراتها أن تكون منسجمة مع المحاور والغايات الإستراتيجية لخطة دبي الإستراتيجية وتحديدا في قطاع البنية التحتية والأراضي والبيئة.

 

من ناحية أخرى صرح عبدالله يوسف آل علي مدير إدارة الحافلات بمؤسسة المواصلات العامة بهيئة الطرق والمواصلات أن المؤسسة ستقوم بتسيير 70 حافلة ذات الطابقين على خط دبي الشارقة خلال الأشهر القادمة، حيث أنه من المتوقع البدء بتسيير عدد 15 حافلة بطابقين في سبتمبر القادم على هذا الخط كجزء من اهتمامها البالغ بهذا الخط الذي يشهد طلبا متناميا من قبل أعداد كبيرة من الركاب المتنقلين بين الإمارتيين لغرض العمل والسكن .

 

وأوضح أن تقديم هذه الحافلات العصرية يأتي لتشجيع استخدام وسائل النقل الجماعي وانسجاما مع رؤية هيئة الطرق والمواصلات في تقديم تنقل آمن وسهل للجميع .

 

وأضاف أن حافلات النقل عبر المدن بمؤسسة المواصلات العامة تقوم حاليا بتسيير 200 حافلة بين دبي والشارقة حيث يقدر عدد الركاب الذين يتم نقلهم على متن هذه الحافلات بأكثر من 15 ألف راكب يوميا عبر 470 رحلة تقريبا وذلك من دبي إلى الشارقة فيما تنقل هذه الحافلات حاليا أكثر من  13 ألف راكب يوميا عبر 460 رحلة تقريبا من الشارقة إلى دبي.

 

يذكر أن المؤسسة كانت قد أعلنت مؤخرا بأنها ستتسلم أول حافلة بطابقين من مجموع 170 حافلة الشهر القادم على أن يتم استلام الباقي على دفعات مختلفة اعتبارا من شهر يونيو العام الجاري.

 

طباعة