توسعة شارع الإمارات


أنجزت هيئة الطرق والمواصلات المرحلة الثانية من مشروع توسعة شارع الإمارات أمام حركة المرور.
 
وينتظر إنجاز مرحلته الثالثة والنهائية في أبريل المقبل بطول 10 كيلومترات.  وتمتد المرحلة الثانية من تقاطع العوير إلى تقاطع العين، وتشتمل على توسعة الطريق من ثلاثة إلى ستة مسارب في كل اتجاه، تبدأ من دوّار المرابع العربية إلى حدود إمارة الشارقة بطول 32 كيلومتراً.
 
واشتـمل المشـروع أيضاً على توسـعة نحو 21 كيلومتراً عبارة عن مخارج ومداخل لسبعة تقاطعات ونحو 12 كيلومتراً عبارة عن حارات إضافية عند مـواقع مخـتلفة كمـسارب خارجية، إضافة الى أعمـال تعديل جسر العوير والعين وأعمال إنارة الطرق والخدمات.

وأفادت المديرة التنفيذية لمؤسسة المرور والطرق ميثاء بن عدي، بأن المشروع شارف على الاكتمال، حيث نفذت المرحلة الأولى منه في أغسطس الماضي وشملت توسعة الطريق من شارع الإمارات على حدود إمارة الشارقة إلى تقاطع العوير بطول 12 كيلومتراً، وينتظر أن يتم افتتاح المرحلة الثالثة والنهائية في أبريل المقبل بطول 10 كيلومترات تمتد من مداخل ومخارج القرية العالمية إلى دوّار المرابع العربية. 

وقالت إن تكلفة هذا المشروع الإجمالية تجاوزت 333 مليون درهم. وتقدر الهيئة عدد المركبات التي تستخدمه بنحو 10 آلاف مركبة في الساعة في كل اتجاه.