اجتماع مهم للجنة دوري المحترفين اليوم - الإمارات اليوم

اجتماع مهم للجنة دوري المحترفين اليوم


تشهد لجنة دوري المحترفين في اجتماعها المقرر ظهر اليوم عند الساعة 12 بفندق فيرمونت في دبي، العديد من القرارات المهمة. ويتوقع أن يحسم أعضاء اللجنة اختيار المدير التنفيذي للجنة والمرشحة له أربع من الشخصيات الأجنبية يتحفظ مسؤولو لجنة دوري المحترفين الكشف عن هويتهم.


 وكان عدد من الأسماء برز على قائمة الاختيار، وأجرى أعضاء اللجنة مقابلات شخصية مع عدد منهم، واستقر الاختيار على أربع؛ لحسم المفاضلة بينهم. وحددت لجنة دوري المحترفين في وقت سابق فترة التعاقد مع المدير التنفيذي لمدة عامين فقط، تنتقل بعدهم المسؤولية إلى احد المواطنين في المجال ذاته.

وستكون التقارير المقدمة من الأندية الراغبة المشاركة في دوري المحترفين على رأس قائمة الموضوعات التي سيستعرضها المجتمعون. وتسلمت اللجنة خلال اليومين الماضيين نسخة من التقارير المقدمة من الأندية حول الأعمال التي قامت بها لاستكمال الشروط الخاصة بمشاركتها في دوري المحترفين.

 وستنتهي المهلة المحددة للأندية لاستكمال الشروط المتبقية للمشاركة في دوري المحترفين يوم الـ27 من مارس الجاري. وسيزور وفد من الاتحاد الآسيوي دولة الإمارات في الـ20 من إبريل المقبل من اجل الإطلاع علي استيفاء الأندية للشروط الخاصة بدوري المحترفين. وكان من المحدد أن يشارك في دوري المحترفين 12 ناديا، بيد أن رئيس اتحاد الكرة محمد خلفان الرميثي، ألمح في المؤتمر الصحافي الذي عقده الأسبوع الماضي إمكانية أن يقل عدد الأندية التي حدد من قبل الإعلان عنها للمشاركة في دوري المحترفين، إذا لم يلتزم المشاركون بالقواعد والأسس التي حددها الاتحاد الآسيوي في هذا الشأن.
 
وتشير المؤشرات إلى أن ثمانية أندية حسم أمر مشاركتها بنسبة كبيرة وهي العين، الوحدة، الجزيرة، «أبو ظبي»، الأهلي، الشباب، الوصل، النصر، «دبي»، والشارقة ويأتي بعدهم نادي الشعب. وحددت لجنة دوري المحترفين النصف الثاني من شهر مايو للإعلان الرسمي عن الأندية التي سيحق لها المشاركة في دوري المحترفين بعد الحصول على الضوء الأخضر من لجنة الاتحاد الآسيوي. 
طباعة