الزفين بطل الجولة الـ 5 لكأس الفورمولا 2000


ظفر المتسابق عارف الزفين بلقب الجولة الخامسة من بطولة رئيس الدولة لزوارق الفورمولا 2000 والكأس الذهبية أقوى مراحل البطولة لهذا العام التي أقيمت برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس نادي أبوظبي للرياضات البحرية.

وتغلب القمزي «بطل العالم لزوارق الفئة الأول لعام 2007» على الوعكة الصحية التي لزمته قبل السباق وتفوق على بطل الجولات الأربع الماضية ثاني القمزي الذي حل في المركز الثالث والكأس البرونزية وأحمد الهاملي حامل اللقب الذي جاء في المركز الثاني والكأس الفضية. وأقيمت المنافسات بمشاركة 14 متسابقا  من الإمارات وقطر والكويت وفرنسا وفنلندا والسويد وجنوب إفريقيا التي أمتعت الجماهير الكبيرة المحتشدة لمتابعة السباق على كورنيش كاسر الأمواج في العاصمة أبوظبي.  وحقق الزفين أفضل زمن في اللفة وقدره 53 ثانية وقطع مسافة السباق «30  لفة»  في 29 دقيقة.
 
وكانت بداية السباق قوية بين المتسابقين الثلاثة الزفين والهاملي والقمزي، حيث انطلق الزفين من المركز الثالث بقوة ليفاجئ الهاملي والقمزي اللذين انطلقا من المركز الأول والثاني ليحتل المقدمة، ويحافظ على تفوقه رغم المطاردة القوية من الهاملي والقمزي. وقال عارف الزفين بعد نهاية السباق «منذ البداية كان هدفي التركيز والفوز رغم المرض الذي أصابني وكان السبب في تأخري إلى المركز الثالث في سباق السرعة في الفترة الصباحية».  وتقام اليوم الجولة السادسة بسباق السرعة في الساعة 45:11 صباحا، فيما ينطلق السباق الرئيس في الساعة 30:3 ظهراً على كاسر الأمواج. 

وبعد ختام الجولة الخامسة يصبح الترتيب العام للمتسابقين كالآتي.. الأول: ثاني القمزي برصيد 92 نقطة، الثاني: أحمد الهاملي برصيد 60 نقطة، الثالث: الفرنسي فيلب تورو برصيد 54 نقطة، الرابع: عارف الزفين برصيد 38 نقطة .