علي المهيري يتوَّج بكأس راشد بن حمدان للقدر - الإمارات اليوم

علي المهيري يتوَّج بكأس راشد بن حمدان للقدر

 

 فاز الفارس علي المهيري بكأس راشد بن حمدان للتحدي للقدرة (الجولة الثانية) بعد أن قطع مسافة 120 كلم على الخيل جيرمان من اسطبلات ســــمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبـــي وزير المالية والصــناعة، في زمن قدره 38:35:4 ساعة.

وحلّ ثاني المهيري (شقيق علي) وصيفاً على الخيل كرابل بزمن قدره 52:41:4، بينما احتل المركز الثالث الفارس محمد احمد السبوسي على الخيل كامل ارمور من اسطبلات العاصفة بزمن 56:51:.4 ونال بطل السباق، الذي حضره سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة، والشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم، سيارة دفع رباعي بجانب الجائزة المالية المخصصة للمركز الاول من جملة جوائز السباق البالغة 400 الف درهم.
 
وأشاد الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم بالمستوى العام للسباق الذي كانت سرعته كبيرة وغير متوقعة، كما أشاد بالمشاركة الكبيرة لمختلف اسطبلات الدولة، مهنئاً البطل بتتويجه بلقب التحدي (الجولة الثانية). وقدم الشيخ راشد شكره لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم لحضوره فعاليات الحدث، وبسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، لرعايتهما واهتمامهما بسباقات القدرة في الوثبة والدعم غير المحدود الذي يقدمانه من اجل ان تكون جميع السباقات في قمة نجاحها.
 
وشهد السباق الذي احتضنته قرية الوثبة العالمية للقدرة ويعتبر آخر سباقات بالوثبة هذا الموسم مشاركة قياسية بلغت 126 فارساً بينما جاء سريعاً للغاية خلال مراحله الخمس واستطاع الشقيقان المهيري الحصول على المركزين الاول والثاني بعد صراع شديد في المراحل الاولى.
 
وأكد علي المهيري أن «المنافسة كانت قوية وشرسة وأن حسمها تطلب قدراً كبيراً من الجهد، وآمل تحقيق مزيد من الانجازات في المستقبل، وأشكر سمو الشيخ حمدان بن راشد على دعمه واهتمامه بفرسان وخيول سيح السلم وتوجيهاته التي قادته لتحقيق الفوز». من جانبه، أشاد مدير نادي أبوظبي للفروسية وسباقات الخيول عضو اللجنة المنظمة للسباق، عدنان سلطان، بموسم القدرة في الوثبة الذي اختتم بالامس وبالنجاح الكبير الذي حققته السباقات المختلفة، مؤكداً ان الموسم المقبل سيشهد تطوراً أكبر في القرية العالمية فكل عام يكون موسمها افضل من سابقه.

 

طباعة