مقتل 25 عراقياً واعتقال 40 - الإمارات اليوم

مقتل 25 عراقياً واعتقال 40

 

لقي 25 عراقيا حتفهم في عدد من الاشتباكات والعمليات المسلحة التي شهدتها مدن مختلفة في أنحاء البلاد، بينما اعتقلت قوات حكومية وأميركية 40 عراقيا بدعوى أنهم من المسلحين في مناطق متفرقة من العراق.


ففي محافظة واسط أسفرت مواجهات مسلحة اندلعت، مساء الخميس، بين القوات الأمنية ومسلحين من ميليشيا جيش المهدي في مدينة الكوت الى إصابة خمسة أشخاص، فضلا عن مقتل ضابط برتبة مقدم، بينما اعتقلت قوات عراقية وأميركية تسعة من المشتبه في تورطهم بالأحداث.


وفي بغداد أصيب مدنيان اثر سقوط صاروخ نوع كاتيوشا على حي المشتل شمال شرق بغداد، فيما أصيب شرطيان نتيجة سقوط قذيفة هاون قرب دورية للشرطة على جسر الجادرية جنوب غرب العاصمة، وعثر على ثلاث جثث في مناطق متفرقة من العاصمة.


وفي أحياء بجنوب غرب بغداد أسفرت اشتباكات مسلحة وقعت أمس بين قوات مشتركة أميركية-عراقية من جهة ومسلحين عن مقتل ستة مسلحين وإصابة خمسة أشخاص واعتقال آخر، بحسب بيان أميركي. أما في محافظة صلاح الدين فقد قتل مدير شرطة منطقة المحطة في مدينة بلد المقدم صبري لطيف بعد تعرض موكبه إلى هجوم مسلح الليلة قبل الماضية، ما أدى إلى مقتله في الحال واثنين من مرافقيه وإصابة اثنين آخرين.


وفي محافظة نينوى عثر على جثتين إحداهما لشرطي مقتول بعد ساعات من اختطافه، وأخرى مقطوعة الرأس ومجهولة الهوية، كما لقي شرطيان مصرعهما برصاص مسلحين مجهولين استهدفوا دوريتهما غرب مدينة الموصل، وجرح جنديان في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في المدينة ذاتها، اما في مدينة كركوك فقد أصيب جندي جراء هجوم مسلح، كما عثر على جثة مجهولة الهوية. من جانبه أعلن الجيش الأميركي في العراق ان قواته وبالتنسيق مع قوات أمن عراقية قتلت سبعة أشخاص وألقت القبض على 30 بدعوى أنهم من المسلحين في مناطق متفرقة من العراق.


كما أعلن الجيش الأميركي انه أحبط مخططا لهجوم واسع النطاق في الموصل كان يمكن ان يسفر عن مئات القتلى.

طباعة