سكيك

 
  أزمة
 نقلت وزارة الصحة عددًا من إدارتها من ديوان الوزارة في أبوظبي إلى دبي، وتسبب القرار في أزمة كبيرة لموظفي هذه الإدارات، كونهم يسكنون في أبوظبي منذ سنوات طويلة ومن الصعب توفير سكن بديل لهم في دبي، ما اضطرهم إلى السفر يوميًا من العاصمة إلى دبي، ويتسبب ذلك في تأخر بعضهم عن موعد بدء العمل، وبعضهم يغادر ديوان الوزارة قبل موعد الانصراف اليومي للعودة إلى أبوظبي.

 


 مستثمر
 أثار أحد المستثمرين الخليـجيين حــالة من السخـط بين الحاضرين لاجتماع الجـمعية العمومية لأحد المصارف الإسلامية. فقد اعترض على عدم طــرح التصـديق على تقرير مجلس الإدارة على جدول أعمـال الاجتــماع، كما اعــترض على وصول تقرير مجلس الإدارة إليه باللغة الإنجليزية، وطلب التصويت على قرار زيادة رأس المال وعرض نسبة المعترضين على شاشـة خاصــة، رغم موافقــة جميع الحاضرين على الزيادة. رئيس الجمعية العمومية فوجئ بأن كمية الأسهـم التي يمتلكها المستثمر ضئيلة جدًا.

 


 فئران 
شكت ربات بيوت إلى «الإمارات اليوم» من وجود فئران في فرع لإحدى الجمعيات في منطقة منخول في دبي، إذ قالت إحداهن إنها وبينما تتسوق مرّ فأر كبير إلى جانبها، فصرخت خوفًا،وحاولت الاستنجاد والشكوى إلى العاملين إلا أن أحدًا لم يعرها أي انتباه،  وكأن ما حدث أمر اعتيادي بالنسبة إليهم، وتساءلت عن الرقابة على صحة المواد الغذائية والصحية، وسلامة تخزينها.

 


 مفاجأة
فاجأ مدير إدارة الجنسيـة والإقامة في دبي، اللواء محمد أحمد المري، بزيارة إدارة جوازات ومنفذ حتا الحدودي، للاطلاع على سير العمــل في مبنى قسم الجنســية والإقامـة، وتحدث إلى المسـؤولين والموظفـين عن تطوير الأداء في المركز، كما اطلع على الإحصاءات الخاصة بمستخدمي المنفذ الحدودي التي أظهرت زيادة مضطردة.

 


 التعاون
يشتكي عدد كبير من مستخدمي دوار التعاون في إمارة الشارقة، من المعاناة اليومية التي يعيشونها نتيجة لمزاحمة الشاحنات الكبيرة لسياراتهم، الأمر الذي يولد اختناقات مرورية من الصعب تجاهلها، مستغربين في الوقت نفسه تجاهل أفراد الشرطة للمشكلة، على الرغم من مشاهدتهم اليومية لها.

 


 حفرة
من يتوجه إلى أبو ظبي يضطر إلى الوقوف عند إشارة المرور على تقاطع شارع المطار، مع شارع محمد بن خليفة،  فينظر إلى الأرض ليطمئن على الحفرة المنسيّـة منذ أكثر من سنـة، فإذا لم ينتبه إليها العابر الجديد، تسقط عجلة سيارته فيها، فيؤدي ذلك إلى الازدحام وربما الحوادث، ومن حـفظها يسارع كي يبعد سيارته عنها، لينجو وينجي من وراءه من الحـوادث.