الرميثي يعلن ترشحه لرئاسة اتحاد الكرة


أعلن رئيس اتحاد كرة القدم المؤقت رئيس اللجنة التنفيذية بنادي العين محمد خلفان الرميثي ترشحه رسمياً لرئاسة مجلس إدارة اتحاد الكرة في دورته المقبلة. وسلم الرميثي طلب الترشح الموقع من نادي العين الى سكرتارية الاتحاد ليكون أول المترشحين للمنافسة على المنصب قبل قفل باب الترشيح بنحو 20 يوماً من الأمس.


وقال الرميثي في مؤتمر صحافي عقده بمبنى اتحاد الكرة في أبوظبي أمس عقب اول اجتماع للجنة المنظمة لنهائي كأس رئيس الدولة ان «إعلان ترشحه جاء بعد ان قام نادي العين بملئ واعتماد الاستمارة الخاصة بالترشح للمنصب وأتمنى ان أوفق في الانتخابات التي ستجرى في 28 مايو المقبل، وعلى المستوى الشخصي آمل بأن أتمكن بالتعاون مع زملائي في مجلس الادارة المقبل من اضافة الجديد لكرة القدم الاماراتية».


وأضاف «للأمانة والتاريخ فإن الاتحاد الحالي أحدث الكثير من التطور في اللعبة بالدولة وحقق العديد من الإنجازات، وهذه حقيقة يجب ان نذكرها، وسنعمل إذا وفقنا في إضافة ولو شيء بسيط الى ما حققه».


وذكر الرميثي أن لديه برنامجاً طموحاً وأفكاراً جديدة ضمن برنامجه الانتخابي سيعلنها في الفترة القادمة، مؤكداً ضرورة توافر ميزة الرغبة الشخصية في العمل على خدمة الامارات والحياد التام بعيداً عن الانتماءات الضيقة  وبذل الجهد والالتزام من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد القادم، موضحاً ان تفعيل عمل الاتحاد والبعد عن المصالح الشخصية سيكون من الاولويات.


وأكد الرميثي ان «اتحاد الكرة لن يفقد بريقه بقيام دوري المحترفين حيث سيظل مسؤولاً عن ادارة نشاط اللعبة والإشراف عليه رغم وجود رابطة دوري المحترفين التي تعتبر جزءاً من اتحاد الكرة حيث منحها بعض صلاحياته وكشف عن اتجاه لتكوين رابطة للحكام ورابطة للمدربين ورابطة للاعبين المحترفين. ورحب الرميثي بالمنافسة على المنصب خاصة انها ستكون في أجواء ديمقراطية، مؤكداً أن «مصلحة كرة القدم الاماراتية ستكون في المقدمة دائماً».


من جهة أخرى، أعلن الرميثي الذي ترأس اجتماع اللجنة المنظمة لنهائي كأس رئيس الدولة بين الأهلي والوصل أن دخول الجماهير للمباراة سيكون مجاناً. وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارة الداخلية والقوات المسلحة والتشريفات ومدينة زايد وبعض أعضاء اتحاد الكرة.