سكيك - الإمارات اليوم

سكيك

 
مستشارة 
اعتادت المستشارة الإعلامية لوزير بارز الاتصال بأي مسؤول في الوزارة إذا ما تحدث إلى الصحف، وكشف  معلومات تتعلق بالوزارة، أو أي تقصير في أدائها. وخلال الاتصال تعلم المستشارة المسؤول أن تصريحه الصحافي أغضب القيادات الكبرى في الوزارة، وتطالبه بألا يتحدث مرة أخرى إلى الصحف دون الرجوع اليها. وكان أعضاء في المجلس الوطني انتقدوا الوزير لتعيينه المستشارة (غير المواطنة) براتب يصل إلى 27 ألف درهم، على الرغم من وجود كفاءات من المواطنين يمكن أن تشغل هذا المنصب. 
 


فتاوى
رئيس هيئة الفتوى والرقابة الشرعية على أعمال أحد المصارف الإسلامية قال لـ«الإمارات اليوم» إن الهيئة أصدرت 132 فتوى خلال العام الماضي حول أعمال المصرف، عند سؤالها عن توافقها مع الشريعة الإسلامية، وأضاف أن الهيئة اعترضت في كثير من الأحيان على قرارات إدارية في المصرف وأوقفتها، لتعارضها مع الشريعة. وأشار إلى أن الهيئة ليست كما يظن البعض جهة تابعة لإدارة المصرف وعليها الموافقة فقط.         

 
 
محطات 
تشترط محطات الوقود في دبي على عملائها، دفع قيمة مشترياتهم من وقود أو سلع استهلاكية نقداً، وترفض التعامل ببطاقات الصراف الآلي أو الائتمان، معتمدة على توافر ماكينات صرف آلي وضعتها البنوك في المحطات كافة، إلا أن غالبية هذه الماكينات تعاني من أعطال دورية إذ تعمل يوما وتتعطل يومين في المقابل. 
 

 

أدوية
بدأت وزارة الصحة تفعيل القائمة السوداء للصيادلة الذين يرتكبون مخالفات كبيرة في العمل. وحذر مسؤول في ادارة الرقابة الدوائية في الوزارة الصيادلة من التلاعب بصحة المرضى، بعرض ادوية غير مصرّح بها، او بيع ادوية منتهية الصلاحية، او اسناد مهمة البيع إلى أشخاص غير مرخص لهم، مشددا على ان العقوبات سوف تصل الى وضع اسم الصيدلي على القائمة السوداء التي تمنعه من العمل في الدولة ودول الخليج. 
 


رادار 
كاد أحد الرادارات المتحركة على شارع الإمارات الأســبوع الماضي، أن يؤدي إلى سلسلة من الحــوادث المــرورية، إذ حرص واضع الرادارعلى إخفائه عن أعـين سائـقي المركبات، الأمر الذي فوجئ به سائق مركبة تسير بسرعة كبــيرة على المسرب الأخـير من جهة اليسارو ما دفعه إلى استــخدام المكابح بقوة أربكت السيارات القادمة من خلفه كافة  ودفعـت سائقيها إلى محاولة إيقاف سياراتهم  كما تسبب في تشتيت انتباه قائدي المركبات في المسارب الأخرى عن الطريق.

 

طباعة