يتضمن أعمالاً لرسامين ونحاتين عالميين


 انطلق في مركز دبي المالي العالمي، أول من أمس، «موسم الفنون»، الذي يحتفي بالفنون المختلفة عبر عروض فنية بصرية وموسيقية وبأعمال فنية تفاعلية.

ويستقطب «موسم الفنون» الذي تتواصل فعالياته 16 يوماً وتتزامن مع انطلاقة معرض «آرت دبي 2008» أعمال نخبة من أشهر الرَّسامين والنحاتين الشرق أوسطيين والغربيين، والمخرجين والموسيقيين والفرق الاستعراضية من  أنحاء العالم كافة، لتقدِّم إلى مرتادي فعالياتها  تجربة فنية إبداعية راقية، لم تشهد المنطقة لها مثيلاً في حجمها وتنوعها من قبل.
 
كماستحتضن الاحتفالية معارض متخصصة للأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة، وأعمالاً فنية تفاعلية مُجسَّمة، وعروض الأفلام، والحفلات الموسيقية الحية، والحفلات الاستعراضية الكلاسيكية والحديثمدير إدارة الثقافة والفنون في مركز دبي المالي العالمي مروان بن بيات

قال «لابدَّ للمرء أن يعبِّر عن إعجابه بمبادرة «موسم الفنون»، والتي تمثل احتفالية ثقافية استثنائية متكاملة، غايتها تقديم فعاليات ونشاطات إبداعية ذات قيمة جمالية وفكرية حقيقية لكل المهتمين والمتذوِّقين والمتابعين»، وأضاف: «تؤكد هذه المبادرة، التزامنا بالارتقاء بالحركة الفنية والثقافية والإبداعية ضمن بيئة أعمالنا الحيوية، وتأتي ضمن الجهود الدؤوبة والمتواصلة التي يبذلها مركز دبي المالي العالمي لإثراء الحركة الثقافية والإبداعية في دبي».

وسيستضيف مركز دبي المالي العالمي سلسلة من المعارض التي سيتم تنظيمها طوال السنة. إضافة الى مجموعة من الفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية طيلة 16 يوماً