«جنايات دبي» تستمع إلى اعترافات المتهمَين بسرقة 1.2 مليون درهم - الإمارات اليوم

«جنايات دبي» تستمع إلى اعترافات المتهمَين بسرقة 1.2 مليون درهم

  

تنظر محكمة جنايات دبي في قضية كنديين متهمين بسرقة 1.2 مليون درهم من سيارة أحد البنوك المحلية في دبي، في مواقف مركز تسوّق. 


وتفاصيل الجريمة، وفق لائحة الاتهام التي أعدتها النيابة العامة، تعود إلى ارتكاب المتهمين «ع.غ» 35 عاماً، و«ج.ق» 40 عاماً، (كنديان من أصل عربي)، جريمة سرقة في الطريق العام باستخدامهما سلاحاً حـديدياً، وكسر زجاج مركبـة تابعة لأحد البنوك كان يسـتقلها موظفا البنك أثناء وجودهما في مواقـف أحد مراكـز التسوق في دبي، حيث إن المتهمين كسرا نافذة الباب الخلفي للمركبة التي تنقل أموال البنك.


وقال الشاهد «أ.ج» نقيب في شرطة دبي، إنه تلقى بلاغا من غرفة العمليات في شرطة دبي يفيد بوقوع جريمة سرقة في مواقف أحد مراكز التسوق في دبي، وبالانتقال إلى المكان والاستفسار من المجني عليه، أفاده بأنه  وزميله مندوبان في البنك.

 

وأضاف موظف البنك أنه «تسلم المبلغ من فئات مختلفة بقصد تعبئة الصراف الآلي الموجود في المركز التجاري، وعندما وصلنا إلى مواقف المركز ترجلنا من المركبة بعد أن أخذنا 900 ألف درهم لإيداعها في الصراف الآلي مع إبقاء المبلغ المتبقي في ثلاثة أظرف داخل المركبة». متابعاً «بعد عودتنا إلى المركبة فوجئنا بتهشم زجاج النافذة وسرقة 1.2 مليون درهم ».


وأشار الشاهد إلى أنه تم الرجوع إلى كاميرات المراقبة الرقمية في المركز التجاري، وشوهد المتهم الأول «ع.غ» وهو يسرق المبلغ من المركبة، بينما كان المتهم الثاني «ج.ق» في السيارة، فتم التعميم على المركبة والقبض على المتهمين في سلطنة عمان، وبسؤال المتهمين أقر «ع.غ» بأنه «أثناء وجودي مع (ج.ق) داخل سيارة مستأجرة لمراقبة عملاء البنوك بهدف انتهاز الفرصة المناسبة لسرقتهم، وأثناء مرورهما من أمام البنك شاهدا المجني عليهما وبحوزتهما أظرف فيها مبالغ مالية كبيرة، وراقبنا تحركاتهما إلى أن وصلا إلى أحد مراكز التسوق وشاهدنا المجني عليهما يترجلان من السيارة وبعد عثورنا على قطعة حديدية كسرنا نافذة المركبة، واستولينا على الأظرف المالية، وغادرنا المكان».


وأضاف المتهم «بعد سرقة الأموال توجهنا إلى مقر إقامتنا، وقمنا بوضع الأموال في حقيبة، وتوجهنا إلى سلطنة عمان حيث ألقي القبض علينا ومصادرة الأموال». 

طباعة