متهم يسرق أختام شركة سيارات ويستولي على ربع مليون درهم


تنظر محكمة جنايات دبي قضية اتهام بريطاني بسرقة أختام، وتزوير أوراق رسمية، والاستيلاء على 250 ألف درهم، عائدة لشركة سيارات كان يعمل فيها. 

 

وتشير لائحة الاتهام التي أعدتها النيابة العامة إلى أن «ر. و» (41 عاماً) استغل عمله في شركة سيارات في دبي، وسرق أوراقاً رسمية وأختاماً عائدة للشركة، وزور توقيع المدير العام ليثبت  تعهد الشركة بدفع المبالغ المالية المستحقة على مركبة من نوع «بورش كايين» مسجلة باسمه ومرهونة لدى أحد البنوك في دبي.

 

وأضافت أن المتهم استعمل المحرر المزور بأن سلمه لموظف البنك ليحصل على شهادة فك رهن المركبة، واستولى على مبلغ 250 ألف درهم باقي ثمن السيارة من البنك بعدما انتحل صفة مندوب شركة السيارات التي يعمل فيها، وقدم بطاقة عمل لموظف البنك بغية الحصول على رسالة من البنك تفيد بقيمة المطالبة المالية عن المركبة المرهونة لديهم باسمه.

 

وبعد حصوله على الرسالة زوّد البنك بسند تعهد مزور منسوب للمدير العام لشركة السيارات، جاء به لخداع موظفي البنك، وليسلموه شهادة فك رهن للمركبة المرهونة للبنك والتي سلمها صديقه المدعو «س.إ» وتسلم باقي ثمن السيارة وقدره 250  ألف درهم، ونقل ملكيتها إلى صديقه بعد استلام المبلغ.