برلوسكوني يمزق برنامج خصمه الانتخابي


عمد مرشح اليمين الى الانتخابات النيابية الإيطالية سيلفيو برلوسكوني، الى تمزيق برنامج منافسه والتر فلتروني في خضم اجتماع انتخابي في ميلانو، أول من أمس.


وقال برلوسكوني ان «برنامج اليسار ليس سوى ورقة تستحق الرمي»، ثم قرن تصريحه هذا بتمزيق البرنامج الانتخابي للحزب الديمقراطي الذي يتزعمه فلتروني.

 

ونصح برلوسكوني مؤيديه «الا يضيعوا وقتهم في قراءة برنامج وسط اليسار، لأنه اذا ما وصل وسط اليسار الى الحكم، فإليكم ماذا سيفعل ..»، متابعاً تمزيق البرنامج ورمي اوراقه خلفه.

 

 وعلق فلتروني بالقول ان «هذه الاستفزازات لا تدهشني»، مشيراً خلال اجتماع انتخابي في تريفيسي (شمال شرق) الى انه لا ينوي الرد على استفزازات منافسه «لا اليوم ولا غداً».

 

وقال زعيم الحزب الاشتراكي الصغير انريكو بوسيلي في تصريح نشرته وكالة «انسا» للأنباء «هذا تصرف حقير لأن البرامج تتضمن افكاراً على غرار الكتب. وينبغي تعليم اطفالنا قراءة الأفكار، وليس تمزيقها او حرقها».

 

وسيتواجه فلتروني وبرلوسكوني في الانتخابات التشريعية المبكرة في 13 و14 من ابريل المقبل التي تمت الدعوة الى اجرائها بعد سقوط حكومة رومانو برودي التي سحب مجلس الشيوخ ثقته منها في يناير الماضي.