أرسنال ضيفاً على العنيد ويغان - الإمارات اليوم

أرسنال ضيفاً على العنيد ويغان

 
يتطلع ارسنال الى الابتعاد في صدارة ترتيب بطولة انجلترا لكرة القدم عندما يحل ضيفاً على ويغان الـ14 اليوم  على ملعب «جاي جاي بي ستاديوم»، في المرحلة التاسعة والعشرين.
 
وتبدو الفرصة مواتية امام الفريق اللندني لتحقيق مبتغاه كون ملاحقه المباشر مانشستر يونايتد الذي يبتعد عنه بفارق نقطة واحدة لن يلعب نهاية الاسبوع الجاري لانشغاله بمواجهته مع بورتسموث ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس انجلترا، اذ تأجلت مباراته مع ضيفه بولتون الى 19 مارس المقبل.
 
ويمكن لارسنال ان يلعب بأعصاب باردة خصوصاً بعد عودته بفوز لافت من ميدان ميلان الايطالي ليحجز بطاقته الى الدور ربع النهائي من دوري ابطال اوروبا، علماً بأنه اول فريق انجليزي يتمكن من التغلب على نظيره الايطالي في «سان سيرو» منذ انطلاق المسابقات الاوروبية.
 
وقال مدرب ارسنال، الفرنسي ارسين فينغر، تعليقاً على مباراة اليوم: «لتكون بطلاً لانجلترا عليك ان تقدم من ميلان الى ويغان والفوز بالمباراة. انا اعشق هذا الامر لانه نوع مختلف كلياً من المـباريات»، مضــيفاً: «يجب ان تجد جواباً لكل شيء تواجهه».
 
ولا يستبعد ان يعمد فينغر الى إراحة بعض عناصره الاساسية التي قامت بمجهود كبير امام ميلان، امثال مواطنه ماتيو فلاميني والبيلاروسي الكسندر هليب بيد انه لا يمكن الجزم في هذا الموضوع لان الفريق يعاني من اصابات عدة، اذ لا يزال مفتقداً الى خدمات التشيكي توماس روزيسكي والعاجي كولو توريه، فيما يفترض ان يستعيد الهولندي روبن فان بيرسي نكهة المباريات بعد معاودته التمارين.
 
وعلى ملعب «انفيلد رود» يستضيف ليفربول الرابع نيوكاسل صاحب المركز الـ13 والباحث عن اول فوز له بقيادة المدرب المعروف كيفن كيغان. ويدخل ليفربول اللقاء منتشياً بفوزه العريض على وست هام 4-صفر  الأربعاء في مباراة مؤجلة، ما رفعه الى المركز الرابع بنفس النقاط مع جاره ايفرتون؛ لذا فإنه سيكون مطالباً بالفوز للاحتفاظ بمركزه الذي يؤهله في الموسم المقبل الى دوري الابطال.
 
وحذر مهاجم «الحمر» الهولندي ديرك كويت الضيوف من انهم سيواجهون افضل مهاجم في العالم، وهو يعني زميله الاسباني فرناندو توريس الذي سجل ثلاثية في المباراة الاخيرة، رافعاً رصيده الى 18 هدفاً هذا الموسم، علماً بأنه اصبح اول لاعب في ليفربول ينجح في تسجيل «هاتريك» في مباراتين متتاليتين على ملعب الفريق منذ عام 1946، ويحتاج نيوكاسل بدوره الى النقاط للهروب من معمعة القاع، وهو سيعتمد بشكل اساسي على مايكل اوين في ظل افتقاده الى الحارس الايرلندي شاي غيفن والتركي ايمري والاسترالي مارك فيدوكا.
 
وفي المباريات الاخرى يلعب بلاكبيرن مع فولهام، وريدينغ مع مانشستر سيتي، وسندرلاند مع ايفرتون، وتوتنهام مع وست هام.
 
الريال في اختبار إسبانيول
 
 
 يواجه ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر لائحة الترتيب اختباراً غير سهل عندما يستضيف اسبانيول الخامس اليوم على ملعب «سانتياغو برنابيو»، في المرحلة السابعة والعشرين من بطولة اسبانيا.
 
 ويمكن لريال ان يركز الان على بطولة الدوري حيث يتصدر بفارق خمس نقاط عن غريمه برشلونة، اذ كان قد خرج من مسابقة الكأس على يد مايوركا، ثم لقي اول من امس سقوطاً على ارضه امام روما الايطالي ما ادى الى خروجه من الدور ثمن النهائي لدوري الابطال.
 
 وسيغيب عن ريال مدافعه الدولي سيرجيو راموس الموقوف لمباراتين بسبب شتمه حكم المباراة الماضية امام ريكرياتيفو، فيما لم تتأكد حتى الان عودة المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي.
 
 وعلى ملعب «نيو كامب» سيكون اختبار برشلونة اصعب عند مواجهته ضيفه فياريال. ورغم ان حظه كان افضل من ريال عندما عبر الى ربع نهائي دوري الابطال، فإن الفريق الكاتالوني تلقى ضربة موجعة جداً تمثلت بإصابة نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي.
 
طباعة