سكيك - الإمارات اليوم

سكيك

 
إقامة
الموظفة عائشة الهاشمي في إدارة الجنسية والإقامة في دبي، أنجزت أمس معاملة إذن دخول للإقامة في أقل من 60 ثانية، واحتسب المراجع الوقت من وصوله إلى الكاونتر إلى حين حصوله على نموذج الإقامة. المراجع قال لـ«الإمارات اليوم» إن «تميّز الموظفة في أدائها وسرعتها في الانجاز، منحه انطباعا استثنائيا عن تطور مستوى الخدمة الحكومية في إدارة الجنسية والإقامة».  

 

مطار
يسجل الزائرون لمطار الشارقة الدولي ملاحظتين، أولاهما أن المواقف المخصصة لمركبات القادمين قليلة، قياسا بعدد المركبات، فعلى الرغم من أن سلطات المطار تحسب خمسة دراهم عن كل ساعة، فإن السائقين يفاجأون بعدم وجود مواقف داخل الساحة.

وثانيتهما ان مكتب الاستعلامات في المطار يحتاج الى مكتب استعلامات آخر للوصول إليه، إذ إنه في مكان منزو تحت احد سلالم المطار، مع ان مكاتب الاستعلامات في كل الدوائر تكون في مكان واضح وبارز.  


جائزة
مع قرب الإعلان عن جائزة دبي للأداء الحكومي، تجمّلت إحدى المؤسسات الحكومية من الداخل بالملصقات، ونشرات التوعية على غير المعتاد، الأمر الذي جعل بعض الموظفين يتساءلون عن غياب كل تلك المظاهر على مدار العام، وهل يجب أن تكون الجائزة أسبوعيا لكي تكون المؤسسة بهذا الرونق والنظام على مدار العام؟!     


فواتير 
فوجئ عدد من المراجعين الذين ذهبوا إلى هيئة الكهرباء والماء في عجمان، لتسديد  الفواتير المستحقة عليهم، برفض الموظف المختص معاملاتهم، بحجة وجود عطل في جهاز الكمبيوتر الخاص بحسابات فواتير الكهرباء والمياه، واثار هذا الموقف حالا من التذمر وسط  المراجعين، لكن احد الموظفين في الهيئة برر عدم تسلّمهم لمعاملات المراجعين رغم وقوفهم في أرتال طويلة، بوجود عملية حصر للفواتير وأنه بإمكان المراجعين تسديد فواتيرهم حال الانتهاء من هذه  العملية التي بدأت قبل عدة أيام. 

 

ورشة
تنظم شرطة دبي للمرة الأولى في العالم العربي ورشة بعنوان «تحليل الموقف الأمني» بهدف تزويد 16 متدرباً من وزارة الداخلية، والقوات المسلحة، بالإضافة إلى ضباط من شرطة دبي، بمهارات تحليل الموقف الأمني، وتعريفهم بأسس إعداد التقارير الأمنية التي تعكس دقة الوضع الأمني بأبعاده ومتغيراته كافة. 

 

غزة
تلقى «الخط الساخن» في «الإمارات اليوم» اتصالين أمس من غزة، يناشد فيهما فلسطينيان الشعوب العربية والإسلامية، مساعدة  المحاصرين في القطاع والدعوة إلى ضغط المجتمع الدولي على إسرائيل لوقف عدوانها.

طباعة