«ستاندرد تشارترد» يستعد لإطلاق خدمات التمويل العقاري الإسلامي - الإمارات اليوم

«ستاندرد تشارترد» يستعد لإطلاق خدمات التمويل العقاري الإسلامي

 قال رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك ستاندرد تشارترد - الإمارات، كريس دي بروون: «إن البنك يستعد لإطلاق خدمات التمويل العقاري للأفراد المتوافقة مع الشريعة الإسلامية»، لافتاً «إلى انه من المتوقع أن يتم ذلك نهاية العام الجاري».

وأكد في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» أن إدارة البنك ستصدر خدمات مصرفية إسلامية في الإمارات ودول الخليج خلال الفترة المقبلة، تتنوع بين خدمات تمويلية وبطاقات للائتمان إلى جانب منتجات التمويل العقاري الذي سيطلق مبدئياً فقط في إماراتي دبي وأبوظبي».
 
وأشار في مؤتمر صحافي عقد أمس في دبي للإعلان عن إطلاق البنك لبطاقة الأعمال الائتمانية في الإمارات، إلى أن «البنك حقق معدلات نمو في إصدارات البطاقات الائتمانية في الدولة خلال عام 2007 بلغت 30% مقارنة بالإصدارات خلال عام 2006»، موضحاً أن «حجم البطاقات الائتمانية التي أصدرها البنك في الإمارات بلغت نحو 2.7 مليون بطاقة».
 
وأفاد بأن معدلات النمو في نسب الإنفاق للبطاقات بلغت 47% خلال عام 2007 مقارنة بالعام الأسبق، بينما ارتفع الإنفاق خلال الأعوام الثلاثة الأخيرة نحو 35%،

متوقعاً أن يبلغ حجم النمو خلال العام الجاري في إصدارات البطاقات الائتمانية نحو 15%. ونوّه دي بروون إلى أن «البنك استحوذ على حصص بنسبة 10% من حجم سوق البطاقات الائتمانية المصرفية في الإمارات حتى نهاية العام الماضي»، مضيفاً أن «إدارة البنك تسعى إلى زيادة تلك الحصص بإصدارات جديدة خلال العامين الجاري والمقبل».
 
وأضاف أن إصدارات البنك من البطاقات الائتمانية أو في العمليات التمويلية لم تتأثر سلباً بزيادة معدلات التضخم المتنامية في الدولة خلال العام الماضي.

وأشار إلى أن بطاقات الأعمال الائتمانية الجديدة ستلبي احتياجات متعددة لأصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في القطاعات التجارية والصناعية والمقاولات،
 
مضيفاً انه تم إطلاق البطاقة بالتعاون مع شركة خطوط سنغافورة للطيران والتي ستوفر خدمات حسومات وحجز ونقل متعددة لحاملي البطاقات الجديدة.

وأوضح انه تم التوقيع مع شركة خطوط سنغافورة للاستفادة من حجم التبادل الاقتصادي المتنامي بين الإمارات وسنغافورة، مضيفاً «انه سيتم منح تذاكر سفر مجانية وحسومات على الإقامة في فنادق آسيوية وعالمية بجانب حسومات بنسبة 40% على خدمات تأجير السيارات من إحدى كبرى شركات تأجير السيارات في الدولة».
طباعة