1617 مسلماً جديداً في دبي


أعلنت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي امس ان 1617 شخصاً من جنسيات مختلفة أشهروا إسلامهم امام وعاظ الدائرة العام الماضي.

وقال المدير العام للدائرة الدكتور حمد الشيباني للصحافيين امس إن هذا العدد يزيد بنسبة  100% على عدد المسلمين الجدد العام قبل الماضي.

واعتبر الشيباني زيادة عدد المقبلين على اعتناق الاسلام في الامارة عائد الى «اهتمام الدائرة بتوفير برامج وأنشطة لغير المسلمين والمسلمين الجدد مثل إلقاء محاضرات تعريفية بالإسلام تقدم بـ11 لغة، وعقد دورات تدريبية لهم ولأسرهم في اللغة العربية تقام في العديد من مساجد دبي وبعض المراكز التجارية»، كما تقدم لهم «تسهيلات لإشهار إسلامهم والرد على أية أسئلة أو معلومات حول الدين الإسلامي الحنيف وكيفية اعتناقه».


وقالت رئيسة قسم المسلمين الجدد في الدائرة، هدى الكعبي، ان «المسلمين الجدد تعرفوا إلى سماحة هذا الدين»، مشيرة الى ان «الدائرة نظمت 1787 محاضرة ودورة، وأصدرت مطبوعات تعرف بالدين الإسلامي بلغات مختلفة كان عددها العام الماضي 133450 إصداراً». ولفتت الى ان «هذه المطبوعات توزع على غير المسلمين من المقيمين في دبي وزوارها، خصوصاً في المراكز التجارية والمستشفيات، لتعرفهم بمبادئ الدين الاسلامي السمحة».