سكيك - الإمارات اليوم

سكيك


لجنة
شكلت وزارة التربية والتعليم لجنة من إدارة تقنية المعلومات وعدد من الشركات الدولية، في مقدمها «مايكروسوفت» لتوفير حلول لمشكلة سعة السيرفر الخاص بالبوابة الإلكترونية الجديدة للوزارة، حتى تستوعب الخدمات المختلفة والروابط الخاصة بمديري المدارس والمعلمين والطلبة وأولياء الأمور والموظفين، وحتى تتحمل الضغط الذي يتضاعف على الموقع حال دخول المشتركين عليه.
السعة الإجمالية التي تتحملها البوابة حالياً تصل إلى 50 ألف مستخدم، ومن المحتمل أن يتزايد العدد خلال الفترة المقبلة بعد إضافة مزيد من الخدمات إليها. 


حشيش
تم ضبط مرافق لأحد الفنانين العرب بحيازته «حشيش» في مطار دبي الدولي، وهو الأمر الذي أدى إلى تعرض الفرقة الموسيقية التي رافقت فناناً آخر هو محمد حماقي لتفتيش دقيق أثناء قدومه إلى دبي عبر المطار نفسه، وهو أمر أعرب عن تفهمه الشديد له رغم تصريحه بأنه «شخصياً لم يتم تفتيشه» .

 

غياب
غاب 44 عضواً من أعضاء جمعية الصحافيين، ممن يحق لهم الاقتراع عن الانتخابات التي جرت الخميس الماضي، ما دفع إلى تساؤل عن مبررات هذا الغياب الذي ربما كان سيغيّر نتيجة الانتخابات .  

 

مسارب
تخطط هيئة الطرق والمواصلات إلى إنشاء مسارب خاصة لحافلات المواصلات العامة في بعض المناطق التجارية المركزية داخل دبي، لتسهيل حركة التنقل، وتخفيف حدة الازدحام المروري الذي تعاني منه الإمارة بشكل كبير، وذلك ضمن خطتها لجذب 30% من حركة التنقل داخل دبي إلى وسائل المواصلات العامة. 

 

ضحكات
طالب أحد المحللين الماليين مستثمرين في سوق دبي بقراءة تقرير أصدره أحد مكاتب الوساطة المالية للقيمة العادلة لسهم شركة تعمل في مجال التبريد لكشف عشوائية التقييمات التي يفترض أن تصدر عن جهات محايدة. تضمن التقييم عدداً من المتناقضات مثل توقع تبـاطؤ أعمال الشركة بسبب المنافسة، وفي الوقت ذاته وجود فرص لنمو أعمال الشركة. المستثمرون عندما طالعوا التقرير أبدوا اندهاشهم من كمّ التناقضات الواردة به واكتفوا بإطلاق الضحكات. 


تقييم 
تقوم إدارة حكومية بتقييم موظفيها بمعدل مقبول أو جيد فقط، الأمر الذي يؤثر مستقبلاً في عملية ترقيتهم، علماً بأنهم قالوا في اتصالات مع «الإمارات اليوم» إنهم يبذلون قصارى جهدهم للنهوض بمستوى العمل فيها. 


خطة 
اشتكت طالبة جامعية عند مدير الجامعة على الدكتور  المشرف على خطتها الدراسية، مدعيـة تقصـيره في متــابعة خطتها، حيث كانت تعـتقد أنها على أبواب التخرج، إلا أنه اتضح أنها بحاجة لدراسة فصــل دراسي آخر، مع العلم أن الدكتــور أشرف على متابعة آلاف الخطـط الدراسـية.

 

طباعة