سكيك


توطين
انخفضت نسبة التوطين في هيئة مواصلات دبي إلى النصف، وذلك بعد انضمامها إلى هيئة الطرق والمواصلات، منذ ما يزيد على العام، حيث كانت نسبة التوطين في «دبي للمواصلات» سابقاً تصل إلى 60% بينما انخفضت النسبة حالياً إلى 30%. 

 

هوامير
توصل أحد المستثمرين في «سوق دبي المالي» إلى خطة جهنمية بحسب قوله تمكن الأسهم من الصعود. وقال المستثمر إن عدم الصعود يعود إلى زيادة عمليات البيع التي ينفذها كبار المضاربين «الهوامير» ومن ثم يجب على الجهات الرسمية تحديد حد أقصى لمبيعات الشخص من الأسهم في اليوم الواحد بما لا يتجاوز 10% من أسهمه. وبالطبع قوبلت الخطة الجهنمية بالسخرية من قبل المستثمرين نظراً لأنها تخالف قواعد التعامل في كل أسواق المال حول العالم. 

 

مترو 
في أبريل المقبل يبدأ أول قطارات مترو دبي في التحرك على الخط التجريبي المصمم خصيصاً له على مسافة 11 كيلومتراً من محطة ابن بطوطة إلى مستودع جبل علي لإجراء فحص كامل على مستوى أدائه، ومن المنتظر أن يصل هذا القطار إلى ميناء جبل علي قادماً من اليابان في الأيام الـ10 الأولى من الشهر المقبل. 

 

مستشفى
اشتكى زوار مستشفى في عجمان من بطء الإجراءات الإدارية التي تتبعها الإدارة، مطالبينها بتوجيه موظفيها نحو سرعة إنهاء المعاملات التي تسمح للمرضى بمقابلة الأطباء المعنيين لتلقي العلاج اللازم. وقال عدد من  الزوار المرافقين لمرضاهم  إنهم يضطرون للانتظار لساعات طويلة من أجل حلول دورهم في مقابلة الطبيب الذي يقصدونه بسبب الإجراءات المعقدة. 

 

شرائح 
يشتكي سكان من إمارة الشارقة من السرعة غير المتوقعة وغير المسبوقة في إقرار قانون الشرائح التابع لهيئة المياه والكهرباء بدءاً من يوم غد، على الرغم من أن قانون الشرائح التابع لهيئة الماء والكهرباء في دبي لم يطبق بعد ولايزال قيد التعديل! 

 

جامعة
اتصلت صحافية بإحدى جامعات الشارقة لتتابع موضوعها حول مشكلة يعاني منها الطلاب، وحين وصلت لمعرفة رقم المسؤول عن الجواب، لم تجد على الطرف الآخر من يرد على سماعة الهاتف، وبعد اتصالات متكررة، كانت تسمع، اترك رسالة، وبعد أن سجلت أكثر من رسالة، عادت الصحافية  إلى عاملة الاستعلامات في الجامعة، لتسألها عن سبب عدم الرد، فقالت لها: هي لا ترد، حتى لو طلبت من خارج الإمارات، لذا يضطر الناس إلى المجيء للجامعة من أجل الاستفسار!

 

طباعة