مقتل 10 عراقيين وإصابة 7 - الإمارات اليوم

مقتل 10 عراقيين وإصابة 7


 لقي 10عراقيين حتفهم في أعمال مسلحة متفرقة وقعت في مدن عدة فيما أصيب سبعة عراقيين. واعترف الجيش الأميركي بقتل عراقي في منطقة المقدادية شمال شرق بغداد.
 
ففي العاصمة العراقية قتل شخص وأصيب اثنان بانفجار عبوة ناسفةألا في ساحة ميسلون شرق بغداد، كما أصيب شخص جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة الكرادة.
 
وعثرت الشرطة في بغداد على جثتين مجهولتي الهوية، كما عثر على ثلاث جثث لمدنيين مقتولين بالرصاص في منطقة وادي عكاب غرب الموصل.
 
واقتحمت إحدى الميليشيات الطائفية مستشفى ابن النفيس ببغداد واختطفت الشيخ داوود علي العواد وهو إمام أحد الجوامع في قضاء المدائن وقامت بقتله أمام المستشفى.

وفي بعقوبة أصيب أحد أفراد شرطة حماية المنشآت الحكومية إثر تعرضه لهجوم من مجموعة مسلحة، كما أصيب ثلاثة مدنيين نتيجة سقوط عدد من قذائف الهاون في ناحية الوجيهية العائدة لقضاء المقدادية.

أما في محافظة نينوى ألافقد قتل ألاأب وابنه يعملان في شرطةألا الموصل إثر تعرضهما لوابل من الرصاص من مسلحين مجهولين، كما اختطف مسلحون عاملين وسائق شاحنة منألاالطريق الرئيس جنوب غرب مدينة كركوك.

من جانبه أقر الجيش الأميركي في العراق أمس بقتل مواطن عراقي بعد إطلاق النار عليه من قبل إحدى دورياته أول من أمس في قضاء المقدادية بمحافظةألا ديالى شمال شرق بغداد.
 
من جهة ثانية شيع الصحافيون العراقيون نقيبهم الراحل شهاب التميمي الذي توفي  أول من أمس إثر محاولة اغتيال تعرض لها في بغداد السبت الماضي.

بموازاة ذلك تظاهر المئات من أبناء منطقة الأعظمية في بغداد مطالبين بإطلاق سراح نساء من المنطقة اعتقلهن الجيش الأميركي قبل يومين، وهو الأمر الذي دانته هيئة علماء المسلمين في العراق
طباعة