منازل الفـقــع الجـديـدة خالية بانتظار « الخدمات» - الإمارات اليوم

منازل الفـقــع الجـديـدة خالية بانتظار « الخدمات»

عبَّر سكان بمنطقة الفقع الجديدة في العين عن استيائهم من خلوها من بعض الخدمات الأساسية، مثل: الكهرباء، والماء، والصرف الصحي، إضافة إلى عدم وجود طرق داخلية مرصوفة، ما يعني افتقادها إلى «بنية تحتية» بحسب قول الأهالي لـ «الإمارات اليوم»، الذين طالبوا بـ «سرعة توصيل الخدمات، لـلمساكن التي يبلغ عددها 120 مسكناً، حتى يتمكنوا من الإقامة فيها».

ومن جانبه أفاد مدير القطاع الشمالي في بلدية العين، سالم الكتبي، بأنه «سيتم توصيل الخدمات للمنطقة بنسبة 100% خلال ثلاثة أشهر»، موضحاً أن «معظم البنية التحتية لشعبية الفقع الجديدة تحت الإنشاء منذ فترة، والعمل مستمر حالياً لإتمامها، حيث تم إنجاز 70% من الطرق الداخلية، وإنارتها أيضاً، أما شبكة الصرف الصحي فتم الانتهاء من 95% منها».

وقال المواطن أحمد السبوسي: «تعاني الشعبية من نقص البنية التحتية، فعلى الرغم من إنجازها منذ قرابة عامين، وتسلمنا المنازل في شهر يونيو الماضي، إلا أننا لم نتمكن من الإقامة فيها؛ بسبب عدم توصيل الخدمات إليها، لذا تكلمنا مع الجهات المختصة، فقالوا لنا إن إحدى الشركات تقوم بتوصيلها، ولكن إلى هذا اليوم لم نرَ ثمرة هذه الشركة، لذا نناشد المسؤولين حل مشكلات شعبية الفقع الجديدة».

وأشارت المواطنة أم أحمد إلى أن «سكان الشعبية الجديدة يواجهون مشكلات صعبة منعت معظمهم من الإقامة في منازلهم، حيث لا توجد كهرباء في البيوت أو الشوارع، وفي الليل يسود الظلام، ويصبح من المستحيل السير على الطرق، بسبب عدم توافر الكهرباء، وأصبحت المساكن التي استلمناها منذ عدة أشهر خالية من أصحابها، في انتظار تدخل المسؤولين، ولكن الغريب أن هذه الخدمات لم تنجز حتى الآن».

وتساءل بخيت السبوسي قائلاً: «لماذا تم تسليم المساكن الشعبية إلى المواطنين دون توصيل الخدمات الضرورية لها»، منوهاً إلى أنه «على الرغم من إنجاز الشعبية، إلا أنني لم أسكن في البيت الذي منحت إياه منذ ستة أشهر، وأنتظر أن تحقق الجهات المعنية وعودها بتوصيل الخدمات، حتى نتمكن من الإقامة فيها، بعد أن أمضينا كل هذا الوقت في الانتظار لكن دون جدوى».

وأشار المواطن أحمد الحميري إلى أن «جدران بعض المساكن متشققة كأنها قديمة، والسكان في انتظار الحل طوال العامين الماضيين، حتى تبدأ الحياة فيها، ويجد كل مواطن احتياجاته ووسائل العيش كاملة، بدلاً من ضياع الأموال التي أنفقت في بناء الشعبية».

ومن جانبه أوضح مدير عام شركة العين للتوزيع، سعيد سيف العامري، بأن «شبكة المياه في شعبية الفقع الجديدة أصبحت جاهزة للعمل الآن، إضافة إلى أن شبكة الكهرباء أيضاً جاهزة من الناحية الفنية، وسوف يتم توصيل الكهرباء للعملاء عقب استلام المشروع من قبل الشركات المنفذة»، مؤكداً أن «جميع الخدمات سوف تكون جاهزة للعمل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة»

طباعة