مهرجان التسوق يعزز مكانة دبي مدينة للذهب - الإمارات اليوم

مهرجان التسوق يعزز مكانة دبي مدينة للذهب


قال نائب الرئيس لمجموعة دبي للذهب والمجوهرات، شاندو سيرويا، إن «دبي استحقت لقب مدينة الذهب بجدارة، وذلك لما تتمتع به الإمارة من مكانة مرموقة في المنطقة والعالم كمركز مهم للتجارة والأعمال، فضلاً عن أن الإجراءات والقوانين المعمول بها تشجع المستثمرين على الاستثمار والمتاجرة وزيادة حجم أعمالهم وأيضاً توجد تشكيلة من التصاميم الرائعة من أفضل الجهات والدول المصنعة للذهب والمجوهرات».

وذكر أن المجموعة «دبي للذهب والمجوهرات» أهدت زوار مهرجان دبي للتسوق طوال سنواته ومنذ انطلاقته الأولى 623 كيلوغراماً من الذهب وست ماسات ومليون درهم نقداً وبقيمة إجمالية بلغت 67 مليون درهم. 

العروض الترويجية

وأكدت المديرة التنفيذية لمهرجان دبي للتسوق، ليلى سهيل، أن «دبي مدينة الذهب وأن ما يزيدها بريقاً خلال فترة المهرجان العروض الترويجية المغرية التي يقدمها المهرجان بالتعاون مع مجموعة دبي للذهب والمجوهرات من خلال تقديم كيلوغرام من الذهب كل يوم، وكذلك ما تقدمه مراكز التسوق من عروض خاصة عند الشراء من أي من المحلات الموجودة في المراكز».
 
وذكرت أن «من العوامل التي تسهم في تعزيز مكانة دبي كمدينة للذهب وجود عدد كبير من المتاجر فيها تصل إلى 1000 متجر، كما أن الذهب في دبي على درجة عالية من النقاوة، ويقوم مختبر دبي المركزي بدور مهم في التأكد من نقاوة الذهب
والمجوهرات من خلال زيارات تفتيشية لمحال الذهب في دبي باستمرار وأيضاً سهولة إدخال الذهب، ما أدى إلى استيراد الذهب والمجوهرات من أي مركز تصنيع في العالم وذلك ساهم أيضاً في جعل أسعارها منافسة للعديد من دول العالم لاسيما في ظل توافر نوعيات وتصاميم وتشكيلات تلبي كل الأذواق، خصوصاً في ظل وجود نحو 200 جنسية تعيش في دبي ولهذا يحرص التجار على توفير المنتجات التي تتوافق مع أذواقهم وكذلك أسلوب المعاملة الحسنة التي يحظى بها المتسوقون». 

وأشارت إلى أن المهرجان نجح في الترويج للإمارة كوجهة تسويقية وسياحية رائدة في المنطقة والعالم وأصبح السائح يفضل المجيء إلى دبي خلال فترة المهرجان لما يتضمنه من فعاليات متنوعة وجوائز كثيرة. وأوضحت سهيل أن التسوق هو أحد الأهداف التي يضعها السائح على رأس أولوياته عند زيارته لدبي في ظل وجود أسواق ومراكز تسوق تضم أشهر الماركات العالمية، فضلاً عن شراء الذهب والمجوهرات لما تتمتع به دبي من سمعة عالمية كسوق مهم لتجارة الذهب مع وجود نماذج وتصاميم ذهبية متنوعة تعطي خيارات كثيرة للمتسوق وتلبي مختلف الأذواق.
 
وأكدت سهيل حرص مكتب مهرجان دبي للتسوق على مواكبة التطورات المتسارعة التي تشهدها دبي واستحداث فعاليات جديدة وتقديم عروض خاصة تستقطب شرائح واسعة من السياح كل عام وكذلك تسليط الضوء على المشروعات الجديدة والمعالم البارزة لدبي.
 
حافز للآخرين

واعتبر الرئيس التنفيذي لمجلس الذهب العالمي بالشرق الأوسط تركيا وباكستان، معاذ بركات، أن نجاح مهرجان دبي للتسوق ساهم في تحفيز الآخرين على إقامة مهرجانات مشابهة مع قيام التجار بحملات ترويجية وتسويقية خلال هذه الأحداث ما ساعد على انتعاش مبيعات الذهب خلال السنوات الماضية.

وأضاف بركات أن الذهب ظل هو الملاذ الآمن للكثير من المستثمرين في وقت عدم الاستقرار والتضخم وانخفاض قيمة الدولار الأميركي، ولدينا قناعة بأن الطلب على الذهب سيستمر في المستقبل القريب مع إقبال العملاء على شراء المزيد منه في ظل استقرار محتمل للأسعار. 

موسم البيع

ورأى المدير العام لمجموعة دبي للذهب والمجوهرات، توحيد عبدالله، أن المجموعة تلعب دوراً مهماً وحيوياً في الترويج لهذا القطاع المهم من خلال الحملات التسويقية الضخمة التي تطلقها على مدار العام، لاسيما خلال مهرجان دبي للتسوق الذي تشغل فيه مبيعات الذهب والمجوهرات حيزاً كبيراً من ميزانيات الأسر على اختلاف مستوياتها.
 
وأضاف أن مهرجان دبي للتسوق هو من المواسم المهمة التي لها دور كبير في تنشيط حركة مبيعات الذهب والمجوهرات في دبي؛ وذلك نتيجة المكانة المرموقة التي وصلت إليها دبي في قطاع الذهب.  


 
طباعة