مقتل 50 عراقياً ومصرع أميركي - الإمارات اليوم

مقتل 50 عراقياً ومصرع أميركي


شهدت العديد من المدن العراقية عمليات مسلحة أسفرت عن سقوط 50 شخصاً قتلى، بينما لقي جندي أميركي مصرعه في الأنبار وأصيب جنود أميركيون آخرون في قضاء بلد.

وتفصيلاً، لقي ستة أشخاص حتفهم وأصيب تسعة عندما فجّر مهاجم نفسه قرب نقطة تفتيش للشرطة بينما كان حشد من المصلين يؤدون صلاة الجمعة في مسجد الرحمن ألابمنطقة عامرية الفلوجة «20 كم جنوب مدينة ألاالفلوجة»، ومن بين القتلى ضابط وعدد من أفراد الشرطة. 

وفي منطقة الكرمة هاجم مفجّر نقطة تفتيش تابعة لقوات حكومية فقتل شخصين وأصاب ثلاثة، كما أسفر انفجار سيارة ملغومة عن مقتل رجل وإصابة اثنين في الفلوجة.
 
وفي مدينة بلدروز قتل 13ألا شخصاً في هجومألا شنه مسلحون استهدفوا عدداً من القرى، فيما تم اعتقال ألا10 أشخاص في المنطقة ذاتها، بينما عثر على 15 جثة قرب مدينة الخالص، وخمسة في بغداد، وعثر على جثتين في منطقة الاسكندرية.

وإلى الجنوب من بعقوبة قتل طفل وأصيب أربعة أطفال وثلاث نساء من عائلة واحدة في هجوم بقذائف الهاون استهدف منزل مقاتل محلي.ألا وفي بغداد قتل موظف حكومي في هجوم استهدفه في مدينة الصدر، كماألا قتل شخص وأصيب أربعة بانفجار عبوة ناسفة ألاقرب ساحة عقبة بن نافع وسط العاصمة، كما قتل قيادي من ميليشيا جيش المهدي في وقت متأخر من الليلة قبل الماضية إثر نزاع نشب بينه وبين قوة تابعة للجيش العراقي في حي العامل جنوب غرب بغداد.

وفي مدينة الموصل اعتقلت قوات حكومية أربعة أشخاص بدعوى الاشتباه بكونهم من المسلحين، كما أصيب ثلاثة أشخاص بينهم شرطي بجروح بانفجار منزلألا مفخخ في المدينة ذاتها. وبينما نجا آمر سرية حماية محافظة ألانينوى العقيد محمد الوكاع، الخميس من انفجار سيارة مفخخة علىألا موكبه شمال الموصل، ألاأصيب خمسة من أفراد حمايته ألابينهم ضابط برتبة نقيب بجروح خطيرة.

وفي ألامدينة ألاتكريت ارتفعت حصيلة الانفجار الذي وقع في مركز الشرطة وسط المدينة أمس إلى ألاثلاثة قتلى من الشرطة وإصابة ثمانية ألاآخرين.

من جهة ثانية، ألقت الأجهزة الأمنية في كربلاء القبض على شخص يشتبه بأنه قيادي عسكري في تنظيم اليماني، كما اعتقلت قوة حكومية شخصين قرب الإسكندرية. في هذه الأثناء، اعلن الجيش الأميركي عن مقتل أحد جنود مشاة البحرية «المارينز» خلال ألااشتباك مع مسلحين في محافظة الأنبار، لترتفع بمقتل هذا الجندي حصيلة الخسائر الأميركية منذ غزو العراق حتى الآن، إلى 3969 قتيلاً، من بينهم 25 جندياً قتلوا خلال الشهر الجاري.

وفي حادث آخر أصيب جنود أميركيون بعد انفجار عبوة ناسفة على دوريتهم في قضاء بلد «80 كم شمال بغداد» فجر أمس، بحسب ما أوضح مصدر عراقي لم يتمكن من تحديد عدد لجنود المصابين، كما دمرت عربة من نوع همر في الهجوم. وفي البصرة تعرضت دورية بريطانية الى انفجار عبوة ناسفة دون معرفة الخسائر
طباعة