مشرّف يدعو إلى تشكيل «ائتلاف منسجم» بعد الانتخابات - الإمارات اليوم

مشرّف يدعو إلى تشكيل «ائتلاف منسجم» بعد الانتخابات

 دعا الرئيس الباكستاني برويز مشرف أمس إلى تشكيل «ائتلاف منسجم» بعد الهزيمة الساحقة التي مني بها انصاره في الانتخابات التشريعية الاثنين الماضي، في مواجهة احزاب المعارضة.
 
وقال في بيان لوزارة الخارجية نشر بعد محادثات بين مشرف وأعضاء في مجلس الشيوخ الاميركي جاؤوا مراقبين للانتخابات «ان الرئيس شدد على الحاجة إلى«تشكيل» ائتلاف منسجم من اجل قيام ادارة رشيدة وتحقيق التنمية والتقدم في اجواء سلمية في باكستان». وأضاف مشرف في اول تعليق رسمي له منذ الهزيمة الانتخابية للاحزاب الداعمة له «ان الانتخابات عززت القوى المعتدلة في البلاد».
 
وأضاف بيان الوزارة ان «الرئيس قال ان الامة الباكستانية واجهت العديد من التحديات وخرجت منها بشكل حسن». وتابع مشرف الذي يعد الحليف الاساسي للولايات المتحدة منذ اواخر عام 2001 في «حربها على الارهاب»، ان «المستقبل يبدو افضل بفضل النجاحات في مكافحة الارهاب».
 
لكن اختبار قوة بدأ أمس بين الرئيس مشرف والمعارضة التي حققت فوزا كاسحا في الانتخابات التشريعية، وتسعى لتوحيد صفوفها في وجه رئيس الدولة الذي اعيد انتخابه والمتمسك بمنصبه.  لكن لا شيء يبدو محسوما لأن ايا من الحزبين الرئيسين لا يملك الغالبية ليحكم بمفرده.
 
وقد يلعب مشرف على انعدام الثقة الذي ما زال قائما بين حزبي رئيسي الوزراء السابقين العدوين في التسعينات، حزب الشعب الباكستاني الذي كانت تتزعمه بي نظير بوتو التي اغتيلت في ديسمبر الماضي، والرابطة الاسلامية الباكستانية بزعامة نواز شريف.
طباعة