مقتل 14 عراقياً واعتقال 5 متسللين إيرانيين في الفاو - الإمارات اليوم

مقتل 14 عراقياً واعتقال 5 متسللين إيرانيين في الفاو


بينما لقي 14 عراقيا حتفهم في أعمال مسلحة وقعت في مدن مختلفة بأنحاء البلاد، اعتقلت قوات أميركية وحكومية 28 عراقيا، وألقت شرطة مدينة الفاو الواقعة في أقصى جنوب العراق القبض على خمسة متسللين إيرانيين.

وتفصيلا: قتل مدني برصاص دورية أميركية في ضواحي بلدة الخالدية شرق الرمادي، فيما قتل مدنيان وأصيب ثالث في تفجير وقعألا داخل محل للأجهزة الكهربائية ألاوسط قضاء هيت. اما في تكريت فقد قتل ضابط برتبة رائد، وأصيب ثلاثة مدنيين بجروح ألاخطيرة بانفجار عبوة. وفي بغداد عُثر على ثلاث جثث مجهولة الهوية، كما تسبب انفجار سيارة ملغومة في سقوط قتيلين وإصابة شخصين في حي القاهرة بشمال بغداد. وإلى الشرق من مدينة سامراء قتل مسلح يرتدي حزاما ناسفا، وألقي القبض على شخصين في اشتباكات وقعت هناك.
 
من جانبه قال الجيش الأميركي انه قتل شخصا مشتبها بشنه هجوما على مجموعة يعتقد بانها تمول ميليشيات شيعية، كما قال انه قتل شخصا، واعتقل 23 آخرين، السبت، في عمليات جرت في شمال العراق. كما قتلت القوات الأميركية شخصين، السبت، خلال عمليات في قرية شمال شرق سامراء. واعتقلت قوات الجيش في محافظة نينوى، 13 شخصا بدعوى الاشتباه بكونهم من المسلحين. من جهة اخرى كشف مصدر مسؤول من شرطة محافظة البصرة أن شرطة مدينة الفاو (110كم جنوب البصرة) ألقت القبض الأحد، على خمسة متسللين إيرانيين دخلوا الأراضي العراقية بصورة غير شرعية من مدينة عبادان الإيرانية
طباعة