سكيك

 
 وكيل
وكيل الوزارة المساعد في وزارة التعليم العالي سيف المزروعي، أفصح عن رفضه التام التعامل مع «الإمارات اليوم» دون إبداء الأسباب لمندوب الصحيفة الذي يعمل في مكتبها بأبوظبي. الأسئلة المُلحة هنا: هل يحق لمسؤول أن يرفض التعامل مع صحيفة؟.. وهل الرفض بصفته الشخصية أم الوظيفية؟.. وما رأي الوزير في ذلك؟!
 
 جسر
تتهيأ هيئة الطرق والمواصلات في دبي لافتتاح جسر القرهود الجديد بكامل طاقته، بعدما بدأت بأعمال تفكيك الجسر القديم، وسيوفر المعبر الجديد حركة سلسلة على مدار الساعة، ما يشكل حلاّ ناجعاً لازدحامات الذروة صباحاً ومساء.
 

جامعيات
تقوم إدارة إحدى الجامعات الخاصة ذائعة الصيت في الدولة بتحرير مخالفات للطالبات اللاتي يقفن بسياراتهن بجانب الرصيف، والتي رفعت قيمتها من 50 درهماً إلى 100 درهم، فضلاً عن قيامها بقفل إطار السيارة، ولا يتم فتحها إلا بعد الاتصال بشرطة الجامعة التي تقوم بدورها بتوبيخ المخالفة، علماً أنها تعاني شح المواقف المخصصة لسيارات الطالبات.


 تزوير
التقى وزير التربية والتعليم الدكتور حنيف حسن، أعضاء لجان المقابلات الخارجية للمرشحين من مصر وسورية والأردن للعمل بسلك التدريس في الدولة، وطلب إليهم تحري الدقة، وانتقاء المرشحين الأكثر كفاءة، والذين يمتلكون القدرة على التطوير. على صعيد آخر، أحالت الوزارة أخيراً، معلمين متهمين بتزوير شهاداتهم الدراسية، وأكدت أنها ستتعامل بكل صرامة مع من يخالف أو يزيّف شهاداته.
 

 ثقة
الشركة المنظّمة لمعرض العقارات الدولي الذي سيعقد في دبي الأسبوع المقبل رفضت طلبات تقدمت بها شركات عقـارية لم تقم بالتسجيل لدى مؤسسة التنظيم العقاري للقـيد بها.  رفض الشركة طلبات مشاركات الشركات غير المقيدة لدى المؤسسة جاء بسبب اتفاق مسبق مع مؤسسة التنظيم العقاري في دبي بضـرورة السماح فقط للشــركات التي فتحت حسابات للثقة بالمشاركة في المعــارض العقارية في دبي.  مخالفات أبدى مراجعون لإدارة المرور والترخيص في الشارقة استياءهم، من تراكم المخالفات التي أظهرها النظام المروري الإلكتروني الموحد، والذي تم ربط إدارة المرور في الشارقة به حديثاً، ما جعل عدداً من المراجعين يكتشفون وجود مخالفات مسجلة في إمارات أخرى وسنوات سابقة على رقم السيارة الخاص بهم قبل أن يكون مملوكاً لهم.


 أم خماس
قام شخص يرتدي زيّ شخصية «أم خماس» الكرتونية، إحدى أشهر شخصيات المسلسل الكرتوني «فريج»، في القرية العالمية بالرقص بصورة غريبة أمام الزوّار، الأمر الذي أثار نقمة بعضهم؛ ما دفع رجل الأمن إلى توجيهه، دون جدوى، فاضطرت إحدى الزائرات المواطنات إلى نصحه بالتوقف.. إلا أنه تمادى في رقصه!