صالح العــامري عينه على «يولة فزاع»


عاد إلى دبي أمس الأول قادماً من لندن الشاب الإماراتي صالح دربش العامري بعد نجاح عملية تركيب طرف صناعي له  تكفلت بها سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكان دربش الذي يبلغ 17 عاما،

 قد فاجأ جمهور بطولة فزاع لليولة التي تنقل عبر شاشة «سما دبي» بإصراره على المشاركة في منافساتها، وتمكن بفضل قوة ارادته وتصميمه من تجاوز التصفيات الأولية للمسابقة التي أقيمت في منطقته بالعين قبل أن يفشل في تجاوز المرحلة التالية من التصفيات ويفوز بتقدير كل من تابع أداءه سواء داخل قلعة الميدان بمقر القرية العالمية أو عبر شاشات التلفاز.
 
وقال العامري لـ«الإمارات اليوم» بعد قدومه من لندن مباشرة: «لم أكن أتوقع بعد أن فقدت ساقي وأنا في الثالثة من عمري إثر حادث أليم  أنه سيكون بالإمكان  أن تحملني قدماي كالأصحاء يوماً ما، قبل أن تأتي مكرمة الأم الغالية سمو الشيخة هند لتحقق لي أغلى الأماني التي أقف أمامها مصاباً بعجز آخر لكنه حميد هذه المرة، وهو العجز عن الشكر والإعراب عن قيمة امتناني لجزيل عطائها».

وأضاف  العامري : «بعد تحقق هذا الأمل اقترب مني أمل آخر أطمح في تحقيقه العام المقبل، وهو الفوز بلقب فارس الميدان الذي يعني حصولي على المركز الأول في بطولة فزاع لليولة في نسختها المقبلة. مشيراً إلى حلمه بإهداء فوزه إلى سمو الشيخة هند بنت مكتوم.
 
وقال العامري إنه لهذا الغرض فقد طلب من الطبيب المعالج في لندن عمل طرف صناعي خاص يمكنه من ممارسة اليولة تحديداً بشكل نموذجي بخلاف الطرف الذي يعتمد عليه في تنقلاته الرئيسة، فضلاً عن أنه سيعتمد على الطرف المعد لممارسة اليولة أيضاً في مزاولة هوايته في العدو، مضيفاً: «حصلت على ذهبية مجلس التعاون في العدو لفئة المعاقين وأطمح أيضاً بتكرار هذا الإنجاز مرة أخرى مع الطرف الصناعي».

وفي هذا الإطار قال عبدالله حمدان بن دلموك، المدير التنفيذي لمكتب بطولات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: «إن مكرمات سمو الشيخة هند خلال الدورات السابقة للبطولة قد فاقت التوقعات وبهذه المكرمة تدفع سموها البطولة إلى حلقة أخرى تتعدى كون البرنامج بطولة تنافسية في الموروث الثقافي إلى أنه أصبح برنامجاً اجتماعياً وثقافياً ورياضياً وإنسانيا».
        
 بطولة جديدة للصيد بالصقور
قال المدير التنفيذي لمكتب بطولات سمو الشيخ حمدان بن محمد التراثية، عبدالله حمدان بن دلموك: «إن سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم أمر بإطلاق بطولة جديدة للصيد بالصقور بمناسبة صدور مرسوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،

بتعيين سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ولياً للعهد، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد نائباً لحاكم دبي. وأضاف بن دلموك: «إن بطولة سمو الشيخ أحمد بن محمد للصيد بالصقور ستنطلق على مدار 6 أيام بدءاً من الـ21 من الشهر الجاري في منطقة الروية على طريق دبي العابر،
 
مشيراً إلى أن الدعوة مفتوحة لجميع المواطنين والمقيمين والزائرين من مختلف الجنسيات للمشاركة في هذه البطولة