حمدان بن محمد بطل «القدرة» - الإمارات اليوم

حمدان بن محمد بطل «القدرة»

 

ظفر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بكأس رئيس الدولة للقدرة لمسافة 160 كلم، الذي اقيم في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، أمس، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.


وتوج سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد باللقب،  بعد أن قطع مسافة السباق على الخيل «كايساند فرازه» من اسطبلات العاصفة في زمن قدره 29:52:6 ساعة بمعدل سرعة بلغ 23.27 وحل الفارس محمد أحمد السبوسي على الخيل «كيفن دي نارثوكس» من اسطبلات العاصفة أيضا ثانيا متأخراً بفارق ثانية عن البطل وبنفس معدل السرعة.


وشهدت البداية انطلاقة 87 فارساً من أصل 115 سجلوا للمشاركة، واستطاع الفارس عبدالله بن هزيم أن ينهي المرحلة الأولى التي تبلغ مسافتها 34 كلم في الصدارة على الخيل «عماني أمان» من اسطبلات العاصفة، وحل ماجد محمد سلمان الصابري على الخيل «زكاة» من اسطبلات العاصفة أيضا، ثانيا، بينما جاء الفارس عبدالله الزعابي على الخيل «برنسيب دي كيل» من اسطبلات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ثالثا.


وتغيرت خارطة المراكز في المرحلة الثانية التي بلغت مسافتها 32 كلم، حيث تقدم الفارس محمد هلال من المركز الرابع الى الصدارة، وحل الشيخ مايد بن محمد بن راشد ثانيا، متقدما 13 مركزا، وتليه في الترتيب احمد البلوشي، الذي استطاع ان ينتزع الصدارة بنهاية المرحلة الثالثة البالغة مسافتها 30 كلم،  وتراجع محمد هلال ثانيا وسمو الشيخ مايد ثالثا.


وواصل البلوشي احتفاظه بالمركز الأول مع نهاية المرحلة الرابعة «24 كلم»، وظل محمد هلال ثانيا، فيما تقدم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد إلى المركز الثالث بعد ان كان رابعا في المرحلة التي سبقتها. 


وقفز علي الجاهوري إلى المركز الأول في المرحلة الخامسة قبل الأخيرة، وجاء خلفه في الترتيب محمد أحمد علي، وحل سمو الشيخ حمدان بن محمد ثالثا، لتشتد المنافسة في الجولة السادسة الأخيرة.


شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وزير المالية والصناعة، نائب حاكم دبي، بينما كان من ضمن المشاركين سمو الشيخ مايد بن محمد آل مكتوم، والشيخ هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان، والشيخ خالد بن سلطان بن زايد، وملك ماليزيا توانكو ميزان زين العابدين، الذي يزور البلاد هذه الايام.    

 

منصور بن زايد:حمدان استحق الفوز 

قال سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وزير شؤون الرئاسة، بعد تتويجه البطل، إن «سمو الشيخ حمدان استحق الفوز بكأس رئيس الدولة للقدرة، حيث نجح في التعامل مع السباق من بدايته»، وأشاد سموه بأداء فارس الوثبة الجاهوري، معتبرا أن «الحظ لم يحالفه هذه المرة».

 

طباعة