8 وفيات في حادثين مروريين في رأس الخيمة ودبا


وقع صباح أمس حادث تصادم بين حافلة صغيرة كانت تُقل تسعة أشخاص من جنسيات آسيوية، وشاحنة كانت متوقفة على شارع الغيل في رأس الخيمة، أسفر عن وفاة سائق الحافلة وإصابة راكبيها. ويورد نائب مدير إدارة المرور والترخيص في شرطة رأس الخيمة، العقيد حسن راشد البريكي، تفاصيل الحادث مبينا أنه بينما كان يقود السائق الآسيوي (ش.أ.ش) 46 عاماً يقود حافلته على طريق الغيل ودون انتباه منه، انحرفت الحافلة وانعطفت باتجاه وقوف شاحنة كانت واقفة على الطريق فاصطدمت بها، وتبين أن سائق الشاحنة كان نائماً داخلها أثناء وقوع الاصطدام.

 

وأسفر الحادث عن مصرع سائق الحافلة على الفور وإصابة راكبيها إصابات متوسطة نُقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.


ومن جهة أخرى، تعرضت ست نساء وطفلان، لحادث تدهور على وادي كوب الداخلي باتجاه دبا. وأسفر الحادث عن وفـاة أربع نساء بينهن طفلة، وإصابة أربع أخريات بينهنّ طفل إصابات تراوحت بين بليغة ومتوسطة. ورجحت المصادر أن يكون سبب الحادث هو فقدان السائقة سيطرتها على المركبة، ما أدى إلى انحرافها ومن ثم تدهورها ووقوعها في أسفل الوادي واستقرارها فيه. 


من جانب آخر، بلغ عدد المخالفات التي حررها قسم الدوريات الشمولية في شرطة رأس الخيمة خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي 439 مخالفة مرورية ضد مركبات خفيفة وثقيلة وشاحنات، وحجز ثماني مركبات أخرى في مناطق متفرقة من رأس الخيمة.


وذكر رئيس قسم الدوريات الشمولية، المقدم أحمد عبدالرحمن البغام، أن المخالفات شملت 73 مخالفة للمركبات الخفيفة، بينما كان للشاحنات والمركبات الثقيلة النصيب الأكبر اذ بلغ عدد مخالفاتها 108 مخالفات، و258 مخالفة غيابية، وحجـز ثماني مركبات أخرى لأسباب تنوعت ما بين الوقوف في أماكن ممنوعة والتجاوز وانتهاء الملكية والتصـاريح الخاصة بها وغيرها من المخالفات المرورية الأخرى المعمول بها على مستوى الدولة، مشيراً إلى أنه تم توقيف ثلاثة أشخاص لعدم التزامهم وتطبيقهم القواعد المرورية.