ورش تدريبية في «الخط العربي» - الإمارات اليوم

ورش تدريبية في «الخط العربي»

 
دعت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي طلبة المدارس والجامعات والمهتمين بفن الخط العربي إلى حضور ورش العمل التي تنظمها في إطار معرض دبي الدولي لفن الخط العربي الذي تنظمه للعام الخامس على التوالي ويقام في ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر ويستمر لغاية يوم الأربعاء المقبل.


 وقال المشرف العام على المعرض أحمد محمد حسن «إن ورش العمل هذه يشارك فيها أساتذة متخصصون في تعليم الطلبة فن الخط العربي، كما أن هناك فناناً متخصصاً في تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة». وطالب أحمد حسن مراكز ذوي الاحتياجات الخاصة بتفعيل مشاركتها في المعرض.


وأضاف أن هذه الدورة من المعرض تشهد إقبالاً كبيراً سواء من جانب المتخصصين أو من جانب الجمهور العادي نظراً لتنوع المعروضات المختلفة من فنون الخط العربي من دول ومدارس عدة، وتوقع بيع اللوحات المعروضة  التي يبلغ عددها 165 لوحة حيث تم حجز عدد كبير من اللوحات خلال اليومين الأولين للمعرض. يشارك في المعرض 47 خطاطاً وخطاطة من تسع دول، و يتم خلاله  عرض نماذج من الخط العربي تحمل عنوان «الخط العربي في العمارة وتخطيط المدن» تمثل مساهمة من  أحد الخطاطين في النهضة العمرانية التي تشهدها دبي.

طباعة