دبي تكرم أبطال القارة السمراء

    
 
حظي المنتخب المصري (بطل افريقيا) بتكريم أسطوري في استاد نادي الأهلي بدبي بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تقديراً للإنجاز التاريخي الذي حققه الفراعنة بالفوز بالبطولة السادسة في تاريخهم.


وقام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بتسليم الأبطال الجوائز التقديرية بحضور وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع عبدالرحمن العويس، والأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ابراهيم عبدالملك، ورئيس اتحاد كرة القدم الإماراتي محمد خلفان الرميثي،  ونائب رئيس مجلس دبي الرياضي مطر الطاير،  والأمين العام للمجلس الدكتور احمد سعد الشريف، ورئيس مجلس إدارة النادي الأهلي خليفة سعيد سليمان، إلى جانب أعضاء الإدارة  الأهلاوية.


وشهد استاد راشد بالنادي الأهلي ترتيبات فاقت التوقعات تم ترتيبها في وقت قياسي لتكريم أبطال افريقيا لتعود الى الأذهان اللحظات التاريخية بتكريم المنتخب العراقي بطل كأس آسيا في نادي الفرسان الحمر أيضاً. أقيم حفل فني كبير أطرب آلاف المصريين الذي ملأوا مدرجات الملعب ليتجاوبوا مع الوصلات الفنية التي أحياها عدد من الفنانين المصريين والإماراتيين تقدمهم سعد الصغير وحمادة هلال والمطربة هدى والإماراتي عبدالله بالخير،  وقدر عدد الجماهير بنحو 14 ألف متفرج.


وكانت بعثة المنتخب الوطني المصري وصلت الى صالة كبار الزوار بمطار دبي في العاشرة مساء امس وكان في استقبالهم وزير الشباب والثقافة عبدالرحمن العويس والأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ابراهيم عبدالملك ورئيس اتحاد الكرة السابق يوسف السركال، اضافة الى اعضاء السفارة المصرية، ورافق البعثة مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم بكامل اعضائه.


وحظيت بعثة المنتخب المصري باستقبال اعلامي كبير من القنوات المحلية والأجنبية التي اجرت حوارات سريعة مع لاعبي المنتخب المصري وأعضاء الجهاز الفني وفي مقدمهم المدير الفني للمنتخب حسن شحاتة. وأشاد رئيس الاتحاد المصري سمير زاهر بحفاوة الاستقبال التي حظيت بها البعثة لدى وصولها الى دبي وقال ان «الاستقبال ليس بغريب على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أو حتى المسؤولين في دولة الإمارات والتي تجمعنا معهم علاقات ابدية بالمصريين حكومة وشعباً».


وتابع أن «التكريم تزامن مع زيارة الرئيس المصري محمد حسني مبارك، والتي تؤكد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين». وأضاف «الاتحاد المصري كان حريصا على سرعة تلبية الدعوة لمكانة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد فارس العرب في قلوب المصريين وكل ابناء الوطن العربي ومن اجل الاحتفال مع المصريين والجاليات العربية بهذه المناسبة التاريخية»، وأكد ان «الانتصار الذي حققه المنتخب المصري في البطولة الإفريقية الأخيرة هو انجاز لكل العرب».


وتابع «لقد جاءت الفرصة للعرب ليقدموا انفسهم لمجتمع كرة القدم الدولي عبر بطولة العالم للقارات والتي ستجمعهم سوياً في العام المقبل ونأمل ان يقدم المنتخبان العربيان الشقيقان مباريات تعكس كونهما بطلي اسيا وافريقيا».  ومن جانبه، اكد وزير الشباب والثقافة وتنمية المجتمع عبدالرحمن العويس أن «تكريم المنتخب المصري ومن قبله العراقي ابطال افريقيا وآسيا يعكس مدى حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد على تكريم المتميزين من ابناء الوطن العربي ويعكس كذلك حرص سموه على جمع ابناء الوطن الواحد والتأليف بين قلوبهم».


ومن جانبه، اكد المدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة عن سعادته بالوجود في الإمارات مرة اخرى والتي لاتزال تربطه بها علاقات وطيدة عندما كان محترفاً بصفوف الوصل ومدربا لفرقها في الثمانينات. وأكد شحاتة ان «الإنجاز الذي تحقق هو اهداء للشعب المصري والعربي على حد سواء، ووعد بمسيرة حافلة للمنتخب الوطني المصري خلال الفترة المقبلة». وأشاد شحاتة بمبادرة تكريم المنتخب المصري في دبي، مؤكداً انها «سوف تزيد من حجم المسؤولية الملقاة على عاتق لاعبي مصر». 
 

حمدان بن محمد: إنجاز المصريين أسعد العرب 
قال سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم  ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ان «الانجاز الذي حققه المنتخب المصري في بطولة الامم الافريقية يعد انجازا للعرب وفخرا لهم». وتابع أن «التكريم الذي أمر به صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اقل ما يمكن ان تقدمه الامارات لمنتخب أسعد العرب جميعاً».  وأضاف «نحن سعداء للغاية  بهذه البطولة الغالية ونتمنى ان تتكرر مثل هذه الانجازات لكل الدول العربية سواء في اسيا او في افريقيا لان كرة القدم اصبحت مصدر سعادة لكل الشعوب». وبعث سمو الشيخ حمدان بن محمد برقية تهنئة للشعب المصري بهذه المناسبة وقال «نهنئ كل المصريين بالفوز ونتمنى لهم مزيدا من النجاحات في مختلف مناحي الحياة».