33 الف مخالف للإقامة - الإمارات اليوم

33 الف مخالف للإقامة

 

 اكد المدير العام لإدارة الجنسية والإقامة اللواء محمد سالم بن عويضة الخيلي أن حزمة الإجراءات والعقوبات الجديدة والمشددة بشأن دخول واقامة الاجانب دخلت حيز التنفيذ.

وأوضح بن عويضة أن عدد المخالفين لقانون دخول واقامة الاجانب خلال الشهر الأول من العام الجاري بلغ نحو 33 الفا و602 مخالف بينها 9084 مخالفة لمقيمين و24518 مخالفا دخل الدولة بتأشيرة زيارة، مشددا على أن الحملات التفتيشية التي تنفذها إدارات الجنسية والاقامة بالتنسيق مع الادارات الامنية المختصة الاخرى تشمل كل مدن ومناطق الدولة ولن تستثني أحدا حتى يتم القضاء على هذه الظاهرة بشكل نهائي.

وأشار إلى أن وزارة الداخلية نفذت حملات توعوية ذات حجم غير مسبوق سواء من حيث الكثافة أو الشمولية وبمختلف اللغات للتحذير من مخالفة القانون، فضلا عن منح مدد كافية للمخالفين وتمكينهم من تعديل أوضاعهم ومغادرة الدولة دون أدنى مسؤولية ولم تترك الوزارة مجالا للتذرع بالجهل لجهة مخالفة القانون وما يترتب عليه من عواقب وخيمة.

ونص القانون الاتحادي على غرامة لا تقل عن 50 ألف درهم لكل من يستخدم أجنبيا تسري عليه أحكام قانون العمل دون الحصول على رخصة عمل، وبالغرامة نفسها لكل من أغلق منشأة أو أوقف نشاطها دون تسوية أوضاع المكفولين لديه وتكون العقوبة الحبس والغرامة 50 ألف درهم حال العودة لارتكاب أي من الجرائم المنصوص عليها. 

 

طباعة