«المالية والصناعة» توقع اتفاقية الدرهم الإلكتروني مع «دبي العالمية»

 

  وقعت وزارة المالية والصناعة و«دبي العالمية» اتفاقية رسمية توفر الوزارة بموجبها خدمة الدرهم الإلكتروني لاستعماله في تحصيل رسوم الخدمات التي تقدمها «دبي العالمية»، والشركات المدرجة تحت مظلتها، وسيتم توفير هذه الخدمة لقطاعي الأعمال والأفراد عبر نظام الدفع الإلكتروني ضمن بوابة دبي التجارية، اعتباراً من أواخر مارس المقبل.

 
وتسهم هذه الخطوة في توفير أهم الوسائل المعتمدة للدفع الإلكتروني المركزي عبر مراكز تقديم الخدمة والشبكة العنكبوتية، ضمن مجموعة من الخدمات المتطورة التي تقدمها الوزارة في مختلف الدوائر الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة .

وتشمل قائمة الشركات المدرجة تحت مظلة «دبي العالمية» المخولة باستخدام نظام الدرهم الإلكتروني، الذي توفره وزارة المالية والصناعة، كلاً من «دبي العالمية» للخدمات المشتركة، موانئ دبي العالمية، جمارك دبي، عالم المناطق الاقتصادية، و«نخيل».
 
ويقدم نظام الدرهم الإلكتروني لدبي العالمية نوعين من البطاقات، هما: البطاقات محددة القيمة، وبطاقة العميل الحكومي، وقد تم استحداث بطاقة العميل الحكومي متضمنة مجموعة من المزايا تؤهلها لأن تكون أكثر ملاءمة للشركات والمؤسسات والأفراد متعددي المعاملات، فبالإضافة إلى أنها تصدر مجاناً دون أي رسوم إصدار، فإنها تتمتع برقم سري خاص لاستعمال حاملها، كما يمكن تعبئتها حسب احتياجات العميل، وأيضاً يمكن إيقافها عند الفقدان أوالتلف، وتحويل رصيدها إلى بطاقة أخرى، كما يمكن مراقبة استخدامها عبر الحصول على كشف الحساب الخاص بها عن طريق الإنترنت، وذلك من خلال موقع نظام الدرهم الإلكتروني.

 الجدير بالذكر أنه تم الاتفاق على استخدام بطاقة الهوية التابعة لهيئة الإمارات للهوية كبطاقة دفع إلكتروني في نظام الدرهم الإلكتروني.