سكان «خليفة ب»: بيوتنـا آيلــــــــــة للسـقــــوط وأطفـــــالنا يعيشون في رعـب


   شكا سكان منطقة خليفة «ب» في ابوظبي،  من تشقق جدران مساكنهم بسبب تزحزح الأرض المقامة عليها، وقالوا لـ «الإمارات اليوم»، «نعيش في خوف من انهيار البيوت فوق رؤوسنا، المشهد مخيف خصوصاً لأطفالنا الذين أصبحوا يعيشون في رعب، لأن جدران البيوت تكسرت وتشققت وآيلة للسقوط، والطرق متهالكة، وكأن المنطقة تعيش على كثبان رملية متحركة، ما أدى إلى تدميرها»
.

 فيما أكدت بلديةأبوظبي أن «هذا يحدث في بعض المساكن القديمة، وليس كل بيوت المنطقة، نتيجة ارتفاع منسوب المياه الجوفية، وتدرس لجنة فنية حالة كل منزل على حدة، لمعالجة أسبابها بطرق فنية».


 وقال المواطن علي الكعبي إن «المنطقة في خطر، بسبب تحرك الأرض أو التربة، لأنها كانت في السابق عبارة عن سبخة، وأنا مستغرب من عدم وضع آلية من قبل الجهات المختصة قبل الشروع في توزيع الأراضي للمواطنين،  فنحن حالياً نخاف من إنهيار هذه البيوت فوق رؤوسنا، لان جدران معظم البيوت أصبحت متشققة، لذا نناشد المسؤولين وضع حلول للمناطق المتضررة في ابوظبي جراء تحرك الأرض».

 
وأضاف مواطن آخر يدعى أبو خليفة أنه «يجب أن تكون هناك دراسة للأراضي التي تمنح للمواطنين قبل أن يتم توزيعها، لان معظم المواطنين يخافون من تشقق بيوتهم، وانهيارها جراء هذا التحرك، علما بأن الشخص الذي يراها من أول مره يعتقد أنها قد أصابها زلزال، لذا نتمنى أن يتم وضع الحلول المناسبة لمنطقة خليفة «ب»، والمناطق الأخرى في أبوظبي».

 
وقال المواطن سلطان الظاهري «يجب على بلدية ابوظبي أن تقوم بمعالجة المشكلة بطريقة ما، لان المساكن القديمة في بعض مناطق ابوظبي متأثرة من جراء تحرك الأرض، حيث ان الوضع في منطقة خليفة«ب» كانه زلزال أرضي قد أصابها، لذا أتمنى أن يتم وضع الحلول المناسبة من قبل بلدية ابوظبي».

 
وقالت مواطنة أخرى، رفضت نشر اسمها، إننا «مستغربون مما يحدث في منطقة خليفة «ب»، حيث نرى التشققات في البيوت، وارتفاع التربة في أماكن من المنطقة وتشققات في تربة الشوارع، لذا أتمنى من الجهة المختصة معالجة هذا الأمر».

 
من جانبها، أفادت بلدية أبوظبي بأن «البيوت الجديدة لا يوجد بها هذه الظاهرة، إذ يتم إعداد التربة  بطريقة جيدة، ومعالجتها قبل الشروع في البناء».

 
وأضافت البلدية، أن «هناك مناطق عدة في ابوظبي تتعرض فيها المنازل لهذه المشكلة، مثل بني ياس والباهية، لأنهما من المناطق  المنخفضة، وسوف يتم علاجها أيضاً .