«اتصالات» تشارك في تنفيذ كيبل ألياف ضوئية - الإمارات اليوم

«اتصالات» تشارك في تنفيذ كيبل ألياف ضوئية


أعلنت «اتصالات»، أمس، في روما عن مشاركتها في ائتلاف دولي يضم تسع شركات اتصالات عالمية لبناء كيبل بحري من الألياف الضوئية عالية السعة، وذلك بهدف ربط الهند وباكستان والإمارات وأوروبا بكيبل بحري يمتد من الهند إلى ايطاليا، ومنها إلى فرنسا عبر الشرق الأوسط، بمسافة 14 الف كيلومتر، وتبلغ قدرته الاستيعابية 3.84 تيرا بايت بالثانية.
 
ومن المتوقع أن يدخل هذا الكيبل إلى الخدمة خلال الربع الأخير من العام المقبل 2009، بحيث يغطي الطلبات المتزايدة في آسيا والشرق الأوسط وأوروبا إلى جانب تلبية احتياجات الولايات المتحدة.
 
وقال الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات»، محمد القمزي، «يعد هذا المشروع من المشروعات المهمة، كونه يوفر خدمات النطاق العريض التي من شأنها أن تساعد على دعم التطور المستمر في بلدان الشرق الأوسط وآسيا، ويأتي الطلب المتزايد على خدمات الانترنت في هذه البلدان مع تزايد الخبرات التقنية، وهذا الاتجاه يتطلب إكمال البنية التحتية للمساعدة على تلبية الطلب وقدرات القوى العاملة في المستقبل».
 
ويضم الائتلاف كلا من شركة «بهارتي» الهندية و«اتصالات» الإماراتية و«الاتصالات» الفرنسية و«أوجيرو» اللبنانية و«الاتصالات» الباكستانية و«الاتصالات» السعودية و«المصرية للاتصالات» و«سباركل» الايطالية  و«في اس ان» الهندية.
 
واضاف الرئيس التنفيذي لـ«اتصالات»: «لدينا بالفعل شبكة واسعة من الكابلات الرئيسة التي تربط بين الشرق والغرب عن طريق الكابلات البحرية في  الفجيرة. وهذا جزء من استراتيجيتنا لجعل الإمارات مركزا للربط والقدرات في المنطقة».
طباعة