هل سينتهي اي من السباقين خلال الجولة الجارية؟

  الديمقراطيون في نهاية البداية بينما اصبح الجمهوريون في بداية النهاية. السباق الرئاسي الجمهوري على شفا النهاية الا اذا تعثر جون ماكين بصورة مريعة، حتى ولو حالف ماكين ليلة طيبة فإن رومني ومايك هوكابي قد يبقيا في السباق.  لما مقومات النصر؟ من جانب الجمهوريين المرشح الذي يفوز بمعظم الولايات سيتحدد حالياً ومن المتوقع ان يكون ذلك الشخص هو ماكين.
 
 اهل يستطيع اوباما الحصول على اصوات اللاتينيين؟ استطاعت هيلاري كلينتون الحصول على 64% من اصوات الناخبين اللاتينيين في نيفادا قبل اسبوعين، وشعبيتها مع ذوي الاصول الاسبانية تعتبر عقبة امام اوباما للفوز في اريزونا ونيو مكسيكو وكاليفورنيا وهي الولايات التي تضم عدداً كبيراً من ذوي الاصول الاسبانية.

اوباما ليس معروفاً وسط الناخب الاسباني
.  لهل ستظل النساء سلاحاً سرياً لكلينتون؟ الى الان ليس هناك أمر سري بين كلينتون والنساء، فقد اعتمدت عليهن في كل مكان لكنهن يعتبرن من اقيم الاصول لديها حيث تشكل اصواتهن 57% من اصوات الناخبين الديمقراطيين في ولايتي ايوا ونيوهامشاير، و59% من الاصوات في نيفادا و61% في جنوب كارولينا.  لهل يستطيع ماكين ان يكسب المحافظين والجمهوريين الموالين لبوش لجانبه؟ ربما يكون هذا الاسبوع هو الذي بدا فيه ماكين في كسب اصوات الجمهوريين بأعداد كبيرة، فقد ماكين هذه الاصوات في حملة 2000 ضد جورج بوش، ويبدو ان الفوز يجلب معه الفوز، وهناك اشارات منذ فلوريدا تدل على ان ماكين بدا في اجتذاب مساندة اكبر من القاعدة.  لاي من المرشحين الديمقراطيين باستطاعته تسير حملته لفترة اطول بعد الجولة الجارية؟ ربما يكون اوباما هو المرشح الذي يستطيع ذلك حيث ان حجم الاموال المتوافرة لديه في يناير (32 مليون دولار) تدل على ان لديهم اموالاً اكثر مما عند كلينتون يستطيع من خلالها تسيير حملته لفترة اطول
طباعة