وقّعا اتفاقية لتبادل المواد الأرشيفية

تعاون بين «أبوظبي للإعلام» وتلفزيون الكويت

الدكتور علي بن تميم : الاتفاقية تأتي ضمن بناء تحالفات إعلامية عربية وشراكات استراتيجية تثمر في تطوير القطاع الإعلامي.

وقعت «أبوظبي للإعلام»، أمس، اتفاقية تعاون وتفاهم مع «الإعلام الكويتي» ممثلاً في تلفزيون الكويت، تهدف إلى تشكيل إطار العمل والتعاون المشترك بينهما في مجال الأرشيف التلفزيوني وتبادل المواد الأرشيفية خلال الفترة المقبلة.

وأشارت «أبوظبي للإعلام» إلى بدء تنفيذ بنود الاتفاقية من خلال البحث عن بعض المواد المفقودة من أرشيف تلفزيون الكويت والمحفوظة في أرشيف شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، وذلك ليجري تجهيزها وتقديمها إلى الجانب الكويتي في أسرع وقت ممكن، وتشمل مجموعة من البرامج والمسلسلات الكويتية القديمة التي تعود إلى عام 1990 وما قبل، وغيرها من المواد.

وقال مدير عام «أبوظبي للإعلام» الدكتور علي بن تميم، إن «الاتفاقية مع الإعلام الكويتي تأتي ضمن حرص (أبوظبي للإعلام) على تطوير أواصر التعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات الإعلامية في العالم العربي بشكل خاص، وذلك في إطار أهدافها الرامية إلى الارتقاء بمستوى الإعلام العربي، وتلبيته لتطلعات الجمهور في ظل الطبيعة والتوجهات المتغيرة في عالم سريع التطور».

وذكر أن الاتفاقية تأتي ضمن جهود «أبوظبي للإعلام» الساعية إلى بناء تحالفات إعلامية عربية وشراكات استراتيجية تثمر في تطوير القطاع الإعلامي في الدولة والمنطقة عبر تبادل الخبرات والقدرات، إذ تعد الاتفاقية قاعدة انطلاق لهذه العملية وأساساً للتعاون المستقبلي.

يذكر أن أرشيف شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي يعد من أكبر المكتبات التلفزيونية على مستوى الوطن العربي، خصوصاً من حيث أهمية المحتوى؛ كونه يضم مئات الآلاف من الشرائط التي تؤرخ لأهم الأحداث والقضايا التي شهدتها دولة الإمارات والمنطقة العربية منذ خمسينات القرن الماضي.

تويتر